الثلاثاء، ٢٨ أكتوبر ٢٠٠٨

الأسهم الأوروبية تغلق مرتفعة بعد 5 جلسات من الخسائر

الأسهم الأوروبية تغلق مرتفعة بعد 5 جلسات من الخسائر

Tue Oct 28, 2008 5:08pm GMT

لندن (رويترز) - صعدت الاسهم الاوروبية يوم الثلاثاء مرتدة عن 5 جلسات متتالية من الخسائر بفعل قفزة كبيرة لاسهم شركة فولكسفاجن لصناعة السيارات لكن خسائر في اسهم البنوك قلصت مكاسب السوق في اواخر التعاملات.
وقفزت اسهم فولكسفاجن 73.3 في المئة لتضاف الى مكاسبها في الجلسة السابقة التي بلغت 146 في المئة مع استمرار المستثمرين في الاقبال على شرائها بعد انباء في مطلع الاسبوع عن ان بورشه اشترت الكثير من اسهم فولكسفاجن المتداولة في البورصة.
واصبحت فولكسفاجن لفترة وجيزة يوم الثلاثاء أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية.
وأغلق مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الكبرى في اوروبا مرتفعا 17.54 نقطة أو 2.15 في المئة الي 833.58 نقطة متعافيا من جزء صغير من خسائره منذ بداية الشهر الحالي التي اثارتها ازمة الائتمان والمخاوف من ركود عالمي والتي بلغت 23 في المئة.
وفي اسواق الاسهم الرئيسية في اوروبا.. في لندن أغلق مؤشر فاينانشال تايمز المؤلف من اسهم مئة شركة بريطانية كبرى مرتفعا 1.92 في المئة فيما صعد مؤشر كاك لاسهم الشركات الفرنسية الكبرى في باريس 1.55 في المئة. وفي فرانكفورت أغلق مؤشر داكس لاسهم الشركات الالمانية الكبرى على قفزة بلغت 11.28 في المئة.
وقلصت خسائر في اسهم البنوك بريق مكاسب يوروفرست. وتراجعت اسهم بنك سوسيته جنرال لليوم الثاني على التوالي ليغلق منخفضا 12.3 في المئة.
وجاءت اسهم شركات النفط بين الرابحين الاخرى مع صعود سهم توتال 6.2 في المئة وسهم رويال داتش شل 4.7 في المئة.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business