الخميس، ٤ ديسمبر ٢٠٠٨

أيه.تي آند تي تستغني عن 12 ألف وظيفة

أيه.تي آند تي تستغني عن 12 ألف وظيفة

Thu Dec 4, 2008 7:39pm GMT

نيويورك (رويترز) - قالت ايه.تي اند تي كبرى شركات الهاتف الامريكية انها ستستغني عن 12 ألف وظيفة أو زهاء أربعة بالمئة من قوة العمل لديها وذلك في موجة استقطاعات جديدة للتأقلم مع تباطوء اقتصادي يتسبب في تفاقم تراجع مبيعات الهواتف التقليدية.
وقالت ايه.تي اند تي يوم الخميس انها ستلغي الوظائف على مدى الفترة المتبقية من 2008 و2009 وتصرف مستحقات انهاء خدمة بنحو 600 مليون دولار في الربع الاخير من العام الحالي لتنضم بذلك الى سيل استقطاعات الوظائف لدى شركات تسعى جاهدة لاجتياز تدهور عام في الانفاق.
وتعتزم شركة الاتصالات أيضا خفض انفاقها الرأسمالي في 2009 عن مستويات العام الحالي وان كانت خطط الانفاق لاتزال غير نهائية. وقالت ايه.تي اند تي انها ستعلن عن التفاصيل في أواخر يناير كانون الثاني.
ويأتي هذا في وقت تكابد شركات الهاتف تراجعا في مبيعات الخطوط الثابتة مع تحول مزيد من الزبائن الى الاتصالات اللاسليكة أو بدائل أرخص تقدمها شركات الكابل والانترنت. وأشارت ايه.تي اند تي في بيانها الى "ضغوط اقتصادية وتغير مزيج الاعمال وهيكل تنظيمي أكثر بساطة."
وكانت الشركة أعلنت في ابريل نيسان عن الغاء 4600 وظيفة معظمها ادارية وقبل هذا كشفت أواخر العام الماضي عن خطة للاستغناء عن عشرة الاف وظيفة.
وايه.تي اند تي واحدة فقط من عدة شركات للتكنولوجيا والاعلام تتطلع الى خفض النفقات من أجل البقاء. فقد قالت فياكوم اليوم انها ستلغي سبعة بالمئة من قوة العمل لديها أي 850 وظيفة في حين أعلنت أدوبي سيستمز أمس الاربعاء عن الغاء ثمانية بالمئة أو 650 وظيفة.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business