الخميس، ٤ ديسمبر ٢٠٠٨

أوراسكوم للإنشاء والصناعة المتناقص الأقل سعراً لمشروع إنشاء محطة كهرباء أبو قير البخارية

أوراسكوم للإنشاء والصناعة المتناقص الأقل سعراً لمشروع إنشاء محطة كهرباء أبو قير البخارية

خاص مباشر
الخميس 4 ديسمبر 2008 3:45 م

أعلنت شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة أنه تم فتح مظاريف مناقصة مشروع إنشاء محطة كهرباء أبو قير البخارية بالإسكندرية بطاقة 1300 ميجاوات والتي تعمل نظام الدورة المركبة.وقالت الشركة فى بيان لها اليوم - حصلت "مباشر" على نسخة منه - أن العرض المقدم يشمل الأعمال المدنية والخراسانات والهياكل الحديدية بإجمالي قيمة 1.54 مليار جنيه مصري (280 مليون دولار تقريبا).
والجدير بالذكر أن أوراسكوم للإنشاء والصناعة تقوم بتقديم خدمات إنشائية لعدة محطات كهرباء بمصر وتشمل محطة كهرباء الكريمات ومحطة كهرباء التبين ومحطة كهرباء سيدي كرير وطلخا بقدرة 750 ميجاوات وتشمل أيضاً مشروع محطة كهرباء سيدي كرير الذي تم الإعلان عنه مؤخراً ويبلغ إجمالي طاقة توليد الكهرباء لهذه المحطات 3562 ميجاوات. والجدير بالذكر انه تم الانتهاء من أعمال محطة كهرباء نجع حمادي.
وفي الجزائر تقوم شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة بالاشتراك مع شركة الستوم الفرنسية بإنشاء محطة كهرباء تيرجا الجديدة التي تعمل بنظام الدورة المركبة لشركة الكهرباء الجزائرية (سونيلجاز) بطاقة 1200 ميجاوات. ويبلغ إجمالي قيمة عقود مقاولات إنشاء محطات الكهرباء المذكورة أعلاه 1.7 مليار دولار أمريكي.
هذا بالإضافة إلي قيام شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة مؤخراً بالتوقيع علي اتفاقية تعاون مع شركة بابكوك هيتاشي(BHK) اليابانية للتعاون على تصميم وتصنيع وتركيب الغلايات ذات الضغوط فوق الحرجة (Super Critical Boilers) المستخدمة في مشاريع محطات الكهرباء في مصر مع التوقع للتوسع مستقبلاً في شمال أفريقيا والشرق الأوسط.
وقد علق المهندس أسامة بشاي المدير العام لقطاع المقاولات بشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة قائلاً: "هذا المشروع يؤكد علي التزام شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة بالمشاركة الفعالة في برنامج الحكومة المصرية لمشاريع الطاقة. ونحن علي ثقة علي استمرار الشركة في وضعها الإستراتيجي المميز الذي يؤهلها من الاستفادة من مشاريع الطاقة والبنية التحتية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business