الخميس، ٤ ديسمبر ٢٠٠٨

بيانات حكومية: عدد قياسي من الأمريكيين يستخدمون كوبونات الغذاء

بيانات حكومية: عدد قياسي من الأمريكيين يستخدمون كوبونات الغذاء

Thu Dec 4, 2008 6:44am GMT

واشنطن (رويترز) - أظهرت بيانات حكومية أن بطاقات الغذاء التي تمثل البرنامج الرئيسي لمكافحة الجوع في الولايات المتحدة سجلت رقما قياسيا في سبتمبر ايلول حيث لجأ أكثر من 31.5 مليون امريكي لاستخدامها.
وقالت جين دانييل من جهاز خدمات الغذاء والتغذية بوزارة الزراعة الامريكية ان عدد من استخدموا كوبونات الغذاء في سبتمبر تجاوز المستوى القياسي السابق الذي سجل في نوفمبر تشرين الثاني وهو 29.85 مليون شخص عندما حصل منكوبو الاعاصير كاترينا وريتا وويلما على اعانات طارئة.
وقالت دانييل يوم الاربعاء ان رقم سبتمبر وهو أحدث شهر توفرت احصاءات عنه زاد ايضا بفعل اعانات الاعاصير والفيضانات.
لكن الجماعات المناهضة للجوع قالت ان التباطؤ الاقتصادي هو السبب الرئيسي وراء ارتفاع الارقام.
وقالت ايلين فولينجر المديرة القانونية في مركز ابحاث الغذاء والعمل "انه اتجاه مثير للقلق." وأعربت عن توقعها بلجوء مزيد من الاشخاص الى استخدام كوبونات الغذاء مع ارتفاع أرقام البطالة واستمرار ضعف الاقتصاد.
وقالت دوتي روزنباوم المحللة في مركز اولويات الميزانية والسياسة وهو مركز ابحاث ان واحدا من كل عشرة امريكيين انضم الى برنامج كوبونات الغذاء بحلول سبتمبر.
واضافت ان هذا الرقم يقترب من أعلى مستوى على الاطلاق وهو 10.5 بالمئة من اجمالي السكان الذين لجأوا الى البرنامج في عام 1994 ويماثل الرقم الذي سجل في اوائل الثمانينيات من القرن الماضي.
وذكرت روزنباوم أن الولايات التي شهدت انخفاضا في عدد الوظائف وارتفاعا في حالات نزع ملكية المساكن مثل فلوريدا ونيفادا شهدت ايضا ارتفاعا ملحوظا في استخدام كوبونات الغذاء.
من روبرتا رامبتون
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business