الخميس، ٤ ديسمبر ٢٠٠٨

مسح: ثقة مدراء الشركات الأمريكية عند أدنى مستوى في ست سنوات

مسح: ثقة مدراء الشركات الأمريكية عند أدنى مستوى في ست سنوات

Thu Dec 4, 2008 7:22pm GMT

بوسطن (رويترز) - أظهر مسح لمؤسسة بيزنس راوندتيبل صدرت نتائجه يوم الخميس تراجع الثقة في الاقتصاد لدى المدراء التنفيذيين للشركات الامريكية في الربع الاخير من العام مع اتجاه معظمهم للاستغناء عن وظائف وخفض الانفاق الرأسمالي في مواجهة ركود اقتصادي متفاقم.
وتراجع مؤشر التوقعات الاقتصادية للمدراء التنفيذيين الى 16.5 في ربع السنة مُسجلا بذلك أكبر انخفاض على الاطلاق وليصل الى أدنى مستوى في تاريخ المسح الذي يرجع الى ست سنوات. وتعني أي قراءة دون الخمسين أن المديرين التنفيذيين يتوقعون انكماشا لا نموا.
وسجل المؤشر 78.8 في الربع الثالث وكان أدنى مستوى له من قبل 49.3 وقد سجله في الربع الاول من 2003 عندما كانت الولايات المتحدة تتعافى من ركودها الاقتصادي السابق.
وقال المديرون التنفيذيون الذين استطلعت آراؤهم بين الثالث والسابع عشر من نوفمبر تشرين الثاني انهم يتوقعون ركود الاقتصاد الامريكي في العام القادم.
وتوقع 60 في المئة تسريح موظفين في غضون ستة أشهر. وتوقع 52 في المئة خفض الانفاق الرأسمالي في الولايات المتحدة وتنبأ 45 في المئة بتراجع المبيعات على مدى الفترة ذاتها.
ويعمل لدى الشركات الاعضاء في بيزنس راوندتيبل نحو عشرة ملايين شخص وتبلغ العائدات السنوية لهذه الشركات خمسة تريليونات دولار.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business