الخميس، ٤ ديسمبر ٢٠٠٨

"أوراسكوم تليكوم" تؤكد استمرار توسعاتها فى الأسواق مرتفعة النمو

"أوراسكوم تليكوم" تؤكد استمرار توسعاتها فى الأسواق مرتفعة النمو

المصري اليوم
الخميس 4 ديسمبر 2008 9:48 ص
أكد حسن عبده، عضو مجلس إدارة شركة أوراسكوم تليكوم اعتزام الشركة التوسع فى الأسواق ذات معدلات النمو المرتفعة فى مجال الاتصالات، متوقعاً انتعاش نشاط أوراسكوم تليكوم بعد سداد كامل ديون البنوك لدى شركة «ويذر كابيتال» التى تمتلك ٥١٪ من أسهم أوراسكوم.
وقال عبده فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم» إن استكمال سداد ديون «ويذر كابيتال» البالغة نحو ١.٥ مليار دولار، تم من خلال زيادة رأسمال شركة «ويذر إنفستمنتس» للاتصالات الثابتة والمحمولة والإنترنت المالكة لـ« كابيتال» بالكامل وذلك بنحو ٥٥٤ مليون دولار. وأوضح أن زيادة رأس المال كانت أحد الخيارات أمام «ويذر إنفستمنتس» التى تساهم فيها عائلة ساويرس والصناديق التى تديرها شركات «أباكس بارتنرز»، و«ماديسون ديربورن بارتنرز»، و«تى. إيه أسوسيتس»، و«إنك».
وأكد عبده ـ الذى يشغل منصب عضو مجلس إدارة «ويذر إنفستمنتس»، المستشار المالى لنجيب ساويرس ـ أن الشركة استبعدت الحصول على قروض جديدة لسداد الديون أو بيع أصول تابعة فى ظل الظروف الحالية التى تشهدها الأسواق العالمية بما يؤثر على قيمة الأصول.
وأوضح أن سداد ديون «ويذر كابيتال» جاء من أجل تخفيف الضغط على أسهم أوراسكوم تليكوم المرهونة للبنوك مقابل الدين، مشيراً إلى أن البنوك بدأت تقلق عندما تراجعت قيمة أسهم الشركة متأثرة بموجة التراجع العالمى التى تسببت فيها الأزمة المالية العالمية. وتوقع أن تؤثر هذه الخطوة إيجاباً على أوراسكوم تليكوم والمشروعات الجديدة لها فى مختلف دول العالم.
وفى هذا السياق، قال المهندس نجيب ساويرس، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذى لـ«ويذر إنفستمنتس» فى بيان له، إن من شأن هذه الأموال المتدفقة مؤخراً إلى الشركة أن تعزز من التوقعات متوسطة الأجل الخاصة بها، وتمكنها من التركيز على استراتيجيتها المعنية بتعظيم الاستفادة من التكلفة والنفقات مع تعزيز هامشى فى جميع أصولها بهدف زيادة التدفق النقدى الحر.
من ناحية أخرى، قال مستشار ساويرس إن أوراسكوم تليكوم انتهت من بناء شبكة المحمول المالكة ٧٥٪ منها فى كوريا الشمالية والتى حصلت على ترخيصها فى شهر فبراير الماضى بالتعاون مع مؤسسة البريد والاتصالات الكورية، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان عن ذلك منتصف الشهر الحالى.
ووفقاً لبنود هذا الترخيص، فإن للشركة الحق فى تقديم خدماتها فى جميع أنحاء كوريا الشمالية لمدة ٢٥ عاماً، مع حق تشغيل حصرى لمدة ٤ أعوام، فيما تقترب استثمارات البنية الأساسية لهذه الشبكة من نحو ٤٠٠ مليون دولار.
وأشار عبده إلى أن أوراسكوم تنتظر الموافقة من جهاز تنظيم الاتصالات الكندى على بدء الشركة فى بناء شبكتها بعد دفع قيمة ترخيصها، مؤكداً استمرار توسعات الشركة فى الأسواق التى تتمتع بكثافة سكانية عالية ومعدلات نمو مرتفعة فى قطاع الاتصالات المحمولة.
وأضاف أن شركة «تليسيل جلوب» المملوكة بالكامل لأوراسكوم تليكوم تبحث عن فرص فى أفريقيا وآسيا.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business