الثلاثاء، ٢٠ يناير ٢٠٠٩

4 بنوك تتفاوض لفتح فروع جديدة في الحي المالي "بالقرية الذكية"

4 بنوك تتفاوض لفتح فروع جديدة في الحي المالي "بالقرية الذكية"

جريدة المال
الثلاثاء 20 يناير 2009 10:51 ص

علمت المال أن 4 بنوك محلية وعالمية تتفاوض مع إدارة الشركة للانتقال إلى مقار جديدة بالحي المالي بالقرية الذكية، لتنضم إلى مجموعة البنوك التي انتقلت بالفعل وهي الأهلي المصري والتجاري الدولي وبيريوس .
وقال مصدر مسئول داخل شركة "القرى الذكية " إن عدم اكتمال الحي المالي الذي تم افتتاح الجزء الأول منه يرجع إلى أن إعلان مناقصات المقاولات الخاصة بتأسيس مباني "البورصة المصرية " و "هيئة سوق المال " تم خلال الشهر الماضي .. ولم يتم اختيار مقاولي التنفيذ للمبنيين حتى الآن .. وقد تستغرق عمليات الإنشاءات عاما ونصف العام على الأقل منذ تاريخ بدء عمليات التشييد والبناء.
كان الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء قد افتتح الخميس الماضي الحي المالي في القرية الذكية ضمن أعمال المرحلة الثالثة بالقرية بحضور وزراء "الاتصالات " و "التضامن الاجتماعي " و "الدولة للتنمية الإدارية ". وشمل الافتتاح فرع البنك التجاري الدولي "CIB" وفرع البنك الأهلي المصري بمبنى "F22" بالإضافة إلى منشآت عدد من الشركات العالمية والمصرية وهي شركة "نوكيا - سيمنز " وشركة هواوي الصينية، والمقر الجديد لشركة القرى الذكية وبمبنى B19 ومقر شركة فاليو الفرنسية المتخصصة في تصدير برمجيات المركبات بمبنى فيوتشر جروب، ومقر شركة موبينيل .
كما تفقد رئيس الوزراء مقار شركتي "فودافون "، و "اتصالات مصر ".
وكان الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء قد وضع حجر الأساس لإنشاء الحي المالي بالقرية الذكية في عام 2005، ويشمل الجزء الثاني من الحي المالي بالقرية مبنى البورصة، ومبنى هيئة سوق المال، وبعض المؤسسات المالية الأخرى، من المنتظر أن ينتهي العمل من هذا الجزء عام 2010.
يذكر أن مساحة القرية الحالية مؤهلة لإضافة مرحلتين آخريين، هما الرابعة والخامسة وفقا لخطط العمل المقرر تنفيذها خلال السنوات المقبلة، ويصل عدد الموظفين العاملين بالشركات الموجودة في القرية إلى 20 ألف موظف، ومن المتوقع أن يصل إلى 80 ألفا بعد المرحلتين الرابعة والخامسة.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business