الثلاثاء، ٢٠ يناير ٢٠٠٩

بقيمة 740 مليون دولار: أوراسكوم للإنشاء توقع عقد مع دماك للمقاولات لإقامة مركز الدوحة للمؤتمرات بقطر

بقيمة 740 مليون دولار: أوراسكوم للإنشاء توقع عقد مع دماك للمقاولات لإقامة مركز الدوحة للمؤتمرات بقطر

خاص مباشر
الثلاثاء 20 يناير 2009 3:16 م

أعلنت شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة اليوم أن مجموعة بيسكس البلجيكية المملوكة لها بنسبة 50% قد وقعت علي عقد شراكة مع شركة ﻤﺩﻤﺎﻙ للمقاولات بقيمة 740 مليون دولار أمريكي لإنشاء مركز وبرج الدوحة للمؤتمرات بقطر، وتبلغ حصة مجموعة بيسكس في هذا العقد 370 مليون دولار أمريكي.
وذكر بيان للشركة أن العميل هو شركة ديار القطرية للاستثمار العقاري، مشيرا إلى أنه من المخطط الانتهاء من المشروع في مارس 2011، ويشمل نطاق عمل مجموعة بيسكس علي جميع الأعمال الهيكلية والمعمارية والميكانيكية والكهربائية وأعمال الصرف الصحي لمركز المؤتمرات بالإضافة إلي مستويين تحت الأرض، وتشمل أيضاً الأعمال الهيكلية للمساحة المخصصة للمحلات التجارية وثلاثة مستويات تحت الأرض بالإضافة إلي أعمال الأساسات للبرج الرئيسي بارتفاع 550 متراً.
وأشار البيان إلى أن مركز وبرج الدوحة للمؤتمرات سوف يحتوي علي فندق ومكاتب وشقق سكنية ومركز للمؤتمرات والمعارض ومحلات تجارية. ويشمل المشروع علي برج بارتفاع 550 متراً ومساحات مباني تبلغ 220 ألف متر مربع، وتبلغ مساحة مباني مركز المؤتمرات والمعارض 97.5 ألف متر مربع بالإضافة إلي مساحة 40 ألف متر مربع مخصصة للمحلات التجارية، وسوف يحتوي المركز علي ساحة انتظار للسيارات علي مساحة مستويين من تحت الأرض أسفل مركز المؤتمرات والمعارض بمساحة 135 ألف متر مربع وساحة أخري بثلاثة مستويات من تحت الأرض أسفل المحلات التجارية بمساحة 100 ألف متر مربع.
والجدير بالذكر أن شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة تقوم حالياً بالاشتراك مع مجموعة بيسكس بتنفيذ أعمال البنية الأساسية بمشروع الديار القطرية بكورنيش النيل بالقاهرة.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business