الثلاثاء، ٢٠ يناير ٢٠٠٩

سهم السويدي يقود الأسهم المصرية للهبوط

سهم السويدي يقود الأسهم المصرية للهبوط

Tue Jan 20, 2009 4:00pm GMT

القاهرة (رويترز) - سجل سهم شركة السويدي للكابلات أكبر شركة عربية لصناعة الكابلات من حيث القيمة السوقية أكبر انخفاض في أكثر من ثلاثة أشهر يوم الثلاثاء بعد ان خفض بنك استثمار تصنيفه للسهم مما أثر على مؤشر كيس 30 القياسي للبورصة المصرية.
وقالت المجموعة المالية القابضة-هيرميس أكبر بنك استثمار في البلاد من حيث القيمة السوقية ان القيمة العادلة لسهم السويدي أقل مما كان يعتقد من قبل بسبب الارباح المحتملة أن تأتي ضعيفة في الربع الاخير من عام 2008 والربع الاول من هذا العام.
وقال رامي مفتاح المتعامل في الفراعنة للاوراق المالية "الناس بشكل عام يتوقعون تراجع الارباح في أي شركة مرتبطة بالانشاءات." وأضاف "اذا تراجعت سوق العقارات ستقل الانشاءات."
وهبط سهم السويدي 11.33 بالمئة الى 61.70 جنيه مصري (11 دولارا) وتراجع مؤشر كيس 30 بنسبة 4.69 بالمئة الى 4021.36 نقطة في عاشر جلسة تشهد انخفاضا على التوالي.
وواصل سهم أوراسكوم للانشاء والصناعة أكبر شركة انشاءات في مصر انخفاضه لليوم الحادي عشر على التوالي. وهبط السهم بنسبة 14.41 بالمئة حتى اقفال يوم الاثنين ثم انخفض الثلاثاء بنسبة 4.18 بالمئة الى 115.11 جنيه.
وقال متعاملون ان نتائج الاعمال الضعيفة التي أعلنتها الشركة السعودية للصناعات الاساسية (سابك) أحد أكبر شركات الكيماويات في العالم أفزعت المستثمرين وأسهمت في موجة بيع في المنطقة.
وقال تيمور الدريني المتعامل في بيلتون فاينانشال "كل الاسواق الاقليمية في تراجع اليوم... البيانات السعودية الصادرة أمس عن البنوك وعن سابك أضرت فعلا بأسواق المنطقة اليوم."
وشهدت سابك تبدد ارباحها تقريبا في الربع الاخير من العام الماضي بسبب التباطؤ العالمي وقالت انها ستغلق مصانع وتخفض عمالة.
(الدولار يساوي 5.54 جنيه مصري)
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business