الخميس، ٥ فبراير ٢٠٠٩

وزير النقل: 1.3 مليار جنيه للمرحلة الثانية لطريق القاهرة-الإسكندرية الحر

وزير النقل: 1.3 مليار جنيه للمرحلة الثانية لطريق القاهرة-الإسكندرية الحر

وكالة أنباء الشرق الأوسط
الخميس 5 فبراير 2009 10:09 ص
صرح المهندس محمد لطفى منصور وزير النقل بأنه سيتم فض المظاريف الفنية والمالية لأول قطاعين فى المرحلة الثانية لطريق القاهرة -الاسكندرية الحر فى المسافة من كم 126 وحتى كم 220 خلال الأسابيع القليلة القادمة باستثمارات تبلغ 3ر1 مليار جنيه.
وقال منصور إن الهيئة العامة للطرق والكبارى والنقل البرى قامت بطرح القطاعين الخامس والسادس للمرحلة الثانية طرحا عاما، حيث شارك الطرح كبرى شركات المقاولات المتخصصة والتى من المنتظر الإعلان عن الفائزين بها خلال الأسابيع القليلة القادمة.
وفى نفس الوقت ، قامت الهيئة باسناد اعمال المرحلة السابعة من المرحلة الثانية لشركة المقاولون العرب - احدى الشركات الوطنية - بتكلفة استثمارية تبلغ 700 مليون جنيه بهدف العمل فى القطاعات الثلاث على التوازى وسرعة الانتهاء من الأعمال الانشائية للطريق.
وأضاف وزير النقل أن شهر يونيو القادم سيشهد الانتهاء من 63 كيلو مترا من المحاور الرئيسية لطريق القاهرة - اسكندرية الصحراوى الحر، حيث سيتم الانتهاء من 55 كيلو مترا فى الاتجاه من الاسكندرية - القاهرة و8 كيلو مترات فى الاتجاه من القاهرة - الاسكندرية خلال نفس الشهر.
وأوضح الوزير أن كافة الأعمال الانشائية للطريق الرئيسى والطرق الجانبية الحرة والأعمال الصناعية "محاور ودورانات حرة" للمرحلة الأولى للطريق تتم العمل بها بالتوازى مع بعضها ، حيث انتهت الهيئة من تنفيذ 30 \% من الأعمال الصناعية لاكثر من 13 من التقاطعات الحرة متمثلة فى كبارى علوية وانفاق على طول المرحلة الأولى باجمالى 100 كم والتى تبدأ من كم 26 وحتى كم 126.
وأشار منصور إلى أنه سيتم افتتاح هذه الطرق الجانبية الحرة يمين وشمال الطريق بأكملها نهاية هذا العام ، حيث من المنتظر افتتاح المرحلة الأولى للطريق منتصف عام 2010.
وتابع قائلا "إن طريق القاهرة - اسكندرية الصحراوى الحر هو باكورة خطة الوزارة الطموحة لانشاء شبكة من الطرق الحرة بطول 1524 كم وذلك حتى عام 2011 بهدف رفع كفاءة منظومة النقل على مستوى الجمهورية وانشاء طرق ذات مواصفات عالمية للمساهمة فى تحقيق التنمية الشاملة وتسهيل حركة نقل الركاب والبضائع بصورة حضارية بين المحافظات".

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business