الخميس، ٥ فبراير ٢٠٠٩

النعيم تعتزم إطلاق أربع صناديق جديدة قبل منتصف العام الحالي

النعيم تعتزم إطلاق أربع صناديق جديدة قبل منتصف العام الحالي

خاص مباشر
الخميس 5 فبراير 2009 5:26 م

كتب: شريف اليماني
صرح مروان يوسف مدير إدارة الأصول بشركة النعيم القابضة أنه من المقرر أن تقوم شركة النعيم القابضة من خلال إحدى شركاتها المختصة بإدارة الأصول بإطلاق أربع صناديق جديدة بداية من أبريل القادم بتراخيص من دولة البحرين.
وقال أن الصندوق الأول سيكون تحت إسم صندوق الفرص "MENA opportunities fund" براسمال 50 مليون دولار ويستثمر بشكل رئيسى فى الأسواق الخليجية والسوق المصرى ومن المقرر أن يتم إطلاق الصندوق فى 1 أبريل 2009 وقال مروان أن هذا الصندوق ذو مخاطر عالية.
أما الصندوق الثانى فهو صندوق الإستثمار فى الأسهم السعودية برأسمال 50 مليون دولار للإستثمار فى الأسهم السعودية ومن المقرر أن يتم إطلاقه فى 1 أبريل القادم.
والصندوق الثالث هو صندوق الإستثمار فى الأسهم المصرية برأسمال 50 مليون دولار ومن المقرر إطلاقه فى الأول من مايو القادم.
أما الصندوق الرابع فهو صندوق "EGYPT FIXED FUND” وهو صندوق نقدى متخصص فى الإستثمار فى السندات والودائع وأذون الخزانة ومن المقرر إطلاقة فى الأول من مايو القادم أيضاً.
وأشار مروان يوسف أن النعيم أطلقت صندق إستثمار "MENA group fund" للإستثمار فى الأسهم فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا برخصة بحرينية أيضاً منذ 15 يناير 2008 ، وأشار أن موعد إطلاق هذه الصناديق مرهون بموافقة البنك المركزى البحرينى وأما بالنسبة للصندوق السعودى فقال أنه سيحتاج إلى مزيد من الوقت لحين موافقة الجانب السعودى لأن هناك بعض العوائق الخاصة بالإستثمار الأجنبى فى سوق الأسهم السعودية.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business