الخميس، ٥ فبراير ٢٠٠٩

رئيس جنرال إلكتريك: الاقتصاد الأمريكي في أسوأ حالة منذ السبعينات

رئيس جنرال إلكتريك: الاقتصاد الأمريكي في أسوأ حالة منذ السبعينات

Thu Feb 5, 2009 7:50pm GMT

نيويورك (رويترز) - قال جيف ايملت الرئيس التنفيذي لشركة جنرال الكتريك عملاق الصناعة الامريكي يوم الخميس ان اقتصاد الولايات المتحدة في أسوأ حالة منذ الركود الحاد الذي شهده في عامي 1974 و1975 واذا واصل التدهور فانه سيكون أقرب الي الكساد الكبير الذي حدث في 1929 .
واضاف ايملت في لقاء مع كبار مسؤولي المصارف في وول ستريت انه على عكس التباطؤات الاخرى فان التباطؤ الحالي يأتي وسط نقص في السيولة ولذلك فان دور الحكومة مهم في اعادة السيولة الى الاسواق.
وقال ان الخطوات التي اتخذتها الحكومة منذ أن تسارعت الازمة في سبتمبر ايلول 2008 "ساعدت في استقرار اسواق الائتمان بأفضل قدر ممكن... لكن الخدمات المالية تبقى مكانا صعبا. وخلف ذلك يأتي ركود اقتصادي عالمي لم تتكشف بعد تداعياته. الوضع صعب فعلا."
وتقترح الحكومات حول العالم خططا لتحفيز الاقتصاد وسبلا لدعم القطاع المالي.
وقال ايملت "الحكومات كلها تتدخل وفي اعتقادي فان الحكومات تفوز دائما."
واضاف ان السؤال الان هو الفترة الزمنية التي سيستغرقها.
وقال ايملت ان الاقتصاد الامريكي ربما يكون بين اوائل الاقتصادات في تحقيق الاستقرار وان استقرار أسعار المساكن قد يشير الى تحول في الاقتصاد لكن من المتعذر تحديد هل ذلك التحول سيأتي هذا العام أو في وقت ما من العام القادم. واضاف انه ما ان يتوقف تراجع الاقتصاد فان مشاكل اخرى ستبرز بما في ذلك عجز كبير في الميزانية وتضخم محتمل.
وسُئل ايملت عن تخفيضات الوظائف المحتملة في جنرال الكتريك فقال ان التخفيضات ستكون على اساس كل قسم على حدة وان بعض الوحدات ستفقد عددا كبيرا من الوظائف والبعض الاخر لن يفقد أي وظائف.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business