الخميس، ٥ فبراير ٢٠٠٩

كورية فشلت في اختبار القيادة 771 مرة وتحاول مجدداً

كورية فشلت في اختبار القيادة 771 مرة وتحاول مجدداً


سي. إن. إن. العربية
5/2/2009

سيؤول، كوريا الجنوبية (CNN) - تقدمت سيدة كورية جنوبية في أواخر العقد السادس للحصول على رخصة قيادة، وتبين أنها أنفقت حوالي 3000 دولار على محاولات الحصول على الرخصة.
الغريب في الأمر أن هذه هي المرة 772 التي تتقدم فيها للحصول على الرخصة، الأمر الذي دفع البعض إلى التعليق بأنها سيدة ذات تصميم، فيما قال آخرون إنه غير محظوظة.
وكانت السيدة، التي أشير إلى اسمها الأول فقط وهو "تشا" Cha، قد تقدمت للجزء الكتابي من اختبار الحصول على الرخصة أول مرة في أبريل/ نيسان عام 2005، وفقاً لما ذكره تشوي يونغ تشيول، رئيس قسم إدارة الترخيص في مدينة "جيونجو"، بجنوب غربي البلاد.
وقال تشوي لـCNN إن تشا عندما تقدمت للرخصة في المرة الأولى، ذكرت أنها تعمل بائعة متجولة، وأنها تحتاج إلى السيارة للتنقل بواسطتها.
وفي ذلك اليوم فشلت في الاختبار، فأعادته في اليوم التالي، وفشلت ثانية وثالثة وبقيت على هذا المنوال إلى أن بلغ عدد محاولاتها الفاشلة حتى الآن 771 محاولة.
وقال كيم ران، الذي كتب تقريراً صحفياً عن السيدة في صحيفة "كوريا تايمز"، الناطقة بالإنجليزية "إن على تشا أن تحصل على 60 نقطة لاجتياز الاختبار المكتوب.. وفي العادة لم تكن تحصل على 50 نقطة."
وأوضح تشوي أن تشا كانت تذهب إلى إدارة الترخيص بشكل شبه يومي، أما الآن فهي لا تعمل، ولكنها تذهب إلى الإدارة مرة في الأسبوع على الأقل.

وقدرت الإدارة المبالغ التي دفعتها في سبيل الحصول على الرخصة بأكثر من 4 ملايين وون، أي ما يعادل 2888 دولاراً.
وكانت آخر محاولة فاشلة لتشا للحصول على رخصة، يوم الاثنين الماضي، وستحاول الحصول عليها للمرة الثانية والسبعين بعد المائة السابعة (772) إما الخميس أو الجمعة، وفق التقرير.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business