الخميس، ٥ فبراير ٢٠٠٩

النفط يصعد مدعوما بآمال بشأن خطة الحوافز الاقتصادية في أمريكا

النفط يصعد مدعوما بآمال بشأن خطة الحوافز الاقتصادية في أمريكا

Thu Feb 5, 2009 8:47pm GMT

نيويورك (رويترز) - ارتفعت العقود الآجلة للنفط يوم الخميس في إطار صعود أوسع في مختلف الأسواق بفعل آمال بأن خطة إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لدعم النظام المالي ستساعد البنوك على وقف الخسائر واستنئاف الإقراض.
وقال أعضاء بمجلس الشيوخ الأمريكي يعكفون على وضع تفاصيل صفقة الانقاذ انهم اتفقوا على انها ينبغي ان تكون قريبة من المبلغ الذي يريده اوباما وهو 800 مليار دولار.
وأنهى الخام الامريكي الخفيف للعقود تسليم مارس اذار جلسة التعاملات في بورصة نايمكس بنيويورك مرتفعا 85 سنتا الي 41.17 دولار للبرميل.
وفي لندن صعد خام القياس الاوروبي مزيج برنت 2.13 دولار ليغلق على 46 ر46 دولار للبرميل.
وكان النفط قد تراجع في وقت سابق عندما أذكت بيانات اقتصادية ضعيفة المخاوف من انكماش الطلب على الوقود.
وأدت الازمة المالية العالمية الى تراجع الطلب وارتفاع مخزونات الوقود وهو ما دفع سعر النفط للهبوط بأكثر من 100 دولار للبرميل من أعلى مستوى له على الاطلاق فوق 147 دولارا للبرميل الذي سجله في يوليو تموز الماضي.
وأظهرت بيانات ادارة معلومات الطاقة الامريكية يوم الاربعاء أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة في العالم قفزت الاسبوع الماضي 7.2 مليون برميل لتصل الى أعلى مستوى لها في 18 شهرا متجاوزة توقعات المحللين لزيادة قدرها 2.8 مليون برميل.
ووافقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (اوبك) على تخفيضات انتاجية حجمها الاجمالي 4.2 مليون برميل يوميا منذ سبتمبر ايلول.
وقد تقرر اوبك خفضا انتاجيا اضافيا في اجتماعها الشهر القادم وقال مصدر بالمنظمة ان خفضا قدره مليون برميل يوميا ربما يجري مناقشته.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business