الخميس، ٥ فبراير ٢٠٠٩

رئيس "مصر الجديدة للإسكان": ركود السوق العقارى وانخفاض المبيعات وراء تراجع أرباح الشركة خلال النصف الأول

رئيس "مصر الجديدة للإسكان": ركود السوق العقارى وانخفاض المبيعات وراء تراجع أرباح الشركة خلال النصف الأول

خاص مباشر
الخميس 5 فبراير 2009 12:02 م

كتب: رامى سميح
أكد فاضل الشهاوى رئيس مجلس ادارة شركة "مصر الجديدة للإسكان والتعمير" أن الازمة المالية العالمية والركود الذى يمر به سوق العقار المصرى كانت أهم الاسباب فى انخفاض مبيعات الشركة وهو ماآثر بالسلب على نتائج النصف الاول من العام المالى 2008/2009، لتظهر تراجع أرباح الشركة بمعدل 35.8% حيث سجلت صافى ربح بلغ 61.044 مليون جنيه مقارنةً بصافى ربح بلغ 95.155 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة. مشيرا الى أن الازمة آثرت على الاقتصاديات المحلية بعد حالة الذعر التى اصابت الافراد ترقبا للاحوال الاقتصادية خلال الفتره القادمة.
قال فاضل لـــ " مباشر" أن الشركة تقوم حاليا بابتكار وخلق وسائل جديدة للتعامل مع الأزمة من خلال الإسراع بتنفيذ خططها المستقبلية والقيام بتسهيلات كبيرة للعملاء عند تسليم الوحدات السكنية والأراضى لافتا الى تقديم الشركة تسهيلات جديدة لعدد 40 وحدة إسكان سيتم طرحهم وذلك عن طريق تقسيط المقدم على ستة أشهر للتسهيل على المواطنين.
جدير بالذكر فقد نفى الشهاوى أمس قيام الشركة بالتوقيع على أى عقود شراء أو إتفاق بشأن أرض النحاس مشيراً إلى أن المزاد أُلغى من عام ونصف.
يذكر ان الشركة قد قامت موخراً ببيع نحو 25 ألف سهم خزينة نظراً لتراجع سعر السهم موضحاً أن الهدف هو الحفاظ على السهم وحمايته من التراجع أو الخسارة مؤكدا أن سوق الاوراق المالية يمر بحالات تراجع متأثراً بالأزمة المالية العالمية. يذكر أن الشركة قد أعلنت بأنها ستقوم ببيع 75 ألف سهم خزينة بالتدريج بداية من 14 يناير إلى 13 فبراير الحالي.
وكانت المجموعة المالية هيرمس قد خفضت القيمة العادلة لسهم مصرالجديدة للإسكان من 165 جنيه الى 58 جنيه مخفضة من توصيتها طويلة الأجل إلى محايد والتوصية بالشراء على المدى الطويل. مشيرة الى أن أداء السهم يعتمد علي التوقعات لمبيعات الأراضي والتى من المتوقع ان تشهد تباطؤ خلال العامين القادمين.
ويتداول السهم حاليا عند مستوى 19.1 جنيه بانخفاض قدره 6.83% وذلك بعد التداول على 129.65 الف سهم بقيمة تجاوزت 2.476 مليون جنيه من خلال 200 صفقة.
وتقوم الشركة بالأعمال المتعلقة بمشروعات الإسكان والتعمير وتجهيز الأراضي وتقسيمها وتزويدها بالمرافق والخدمات وتنظيم وتخطيط وبيع الأراضي التي تملكها أو تديرها لحساب الغير ,ويبلغ راسمالها المصدر والمدفوع نحو 74.171 مليون جنيه موزعه على 74.17 مليون سهم بقيمة اسمية جنيه واحد للسهم.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business