الخميس، ٥ فبراير ٢٠٠٩

المؤشر القياسي للأسهم الأوروبية يغلق منخفضاً

المؤشر القياسي للأسهم الأوروبية يغلق منخفضاً

Thu Feb 5, 2009 5:44pm GMT

لندن (رويترز) - تراجعت الأسهم الاوروبية وفي مقدمتها اسهم الشركات المالية وعلى رأسها سويس ري لاعادة التأمين بعد أن القت بيانات اقتصادية متشائمة في الولايات المتحدة واوروبا بظلالها على توقعات أرباح الشركات.
وتجاهلت الاسواق قراراين كانا متوقعين للسياسة النقدية من بنك انجلترا المركزي الذي خفض سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 50 نقطة اساس الي 1.00 في المئة وهو مستوى قياسي منخفض جديد ومن البنك المركزي الاوروبي الذي أبقى اسعار الفائدة الرئيسية في منطقة اليورو بلا تغيير.
وأغلق مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الكبرى في اوروبا منخفضا 0.11 في المئة الي 810.49 نقطة بعد ان تعافى في اواخر التعاملات في اعقاب صعود اسواق الاسهم الامريكية.
وتقدمت الاسهم الخاسرة على الاسهم الرابحة في اوروبا بنسبة 3 الي 2 .
وهوى سهم شركة سويس ري لاعادة التأمين 28 في المئة بعد ان اعلنت خسائر صافية لعام كامل قدرها مليار فرنك سويسري وقالت ان المستثمر الامريكي وارن بافيت سيستثمر 3 مليارات فرنك (2.63 مليار دولار) في الشركة.
وانخفض سهم دويتشه بنك 4.5 في المئة بعد ان أعلن أكبر مصرف في المانيا خسائر تبلغ حلوالي 4 مليارات يورو وتوقع مستقلا قاتما.
وتراجع سهم بنك (يو.بي.اس) السويسري 6.5 في المئة وسهم مصرف سوسيتيه جنرال الفرنسي 5.4 في المئة ليغلق مؤشر القطاع المصرفي منخفضا 1.5 في المئة.
وهبطت اسهم يونيلفر 6 في المئة بعد ان ألغت المجموعة الانجليزية-الهولندية للسلع الاستهلاكية جميع اهدافها بسبب الشكوك التي تحيط بالاقتصاد العالمي على الرغم من تسجيلها زيادة قدرها 7.3 في المئة في مبيعاتها الاساسية في الربع الاخير من العام الماضي وهي زيادة تجاوزت التوقعات.
وبين الاسهم الرابحة قفز سهم مجموعة (بي.جي) 10 في المئة بعد ان اعلنت المجموعة البريطانية لانتاج الغاز ارباحا فصلية فاقت التوقعات وقدمت توقعات متفائلة للنمو في المستقبل.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business