الأربعاء، ٤ فبراير ٢٠٠٩

شركة ماليزية تعتزم إطلاق أربعة صناديق إسلامية جديدة في 2009

شركة ماليزية تعتزم إطلاق أربعة صناديق إسلامية جديدة في 2009

Wed Feb 4, 2009 8:59am GMT

كوالالمبور (رويترز) - تعتزم شركة اي فيكاب التي تسيطر عليها الدولة في ماليزيا وتتخصص في ادارة الصناديق الاستثمارية اطلاق ثلاثة أو أربعة صناديق اسلامية هذا العام بفضل ثقتها أن التوقعات العالمية المتردية ستحفز الطلب على الاصول الاقل مخاطر.
وتأمل صناعة التمويل الاسلامي التي يبلغ حجمها تريليون دولار اجتذاب المستثمرين الذين اكتووا بنار الازمة المالية العالمية التي أدت الى انهيار بنوك ومؤسسات كبرى وفقد مئات الالاف لوظائفهم.
ولم يظهر حتى الان مايشير الى انهيار بنوك اسلامية كبرى لكن ضعف عدد الاصدارات من الصكوك الاسلامية وضعف أرباح البنوك في منطقة الخليج يسلط الضوء على مدى امكانية تأثر قطاع التمويل الاسلامي بالتوقعات الاقتصادية المتدهورة.
وقال بنك التمويل الاسيوي وهو بنك اسلامي ماليزي يوم الاربعاء انه قد يخفض للنصف حجم صندوقه المزمع للاستثمار في صناعة الطيران ليصل الى 500 مليون رنجيت ماليزي (138 مليون دولار) بفعل تأثير الازمة الاقتصادية على اقبال المستثمرين على الاستثمارات البديلة.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة اي فيكاب ان الشركة مازالت تعكف على تحديد أحجام وهياكل الصناديق الاسلامية التي تزمع طرحها.
وتدير شركة فاليوكاب الحكومية وهي الشركة الام لشركة اي فيكاب استثمارات حكومية تتجاوز عشرة مليارات رنجيت (2.77 مليار دولار).
(الدولار يساوي 3.617 رنجيت)
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business