الأربعاء، ٤ فبراير ٢٠٠٩

مجموعة دبي تحول تركيز الاستثمارات إلى الشرق الأوسط وأفريقيا

مجموعة دبي تحول تركيز الاستثمارات إلى الشرق الأوسط وأفريقيا

Wed Feb 4, 2009 7:57pm GMT

دبي (رويترز) - قالت مجموعة دبي انها ستحول تركيز استثماراتها من آسيا الى الشرق الاوسط والهند وتركيا وافريقيا جنوب الصحراء وستبيع أصولا في 2009 في حين تراجع استثماراتها في ضوء الازمة المالية العالمية.
وقال المدير التنفيذي توم فولب لرويترز يوم الاربعاء "ربما نبيع شيئا في 2009 في الخدمات المالية." ورفض إعطاء المزيد من التفاصيل.
وقال فولب ان مجموعة دبي التي يمتلكها حاكم مركز السياحة والتجارة في منطقة الخليج العربية قد تقوم باستثمارات في 2009 وانها مهتمة بالاعمال المصرفية التقليدية والاسلامية والاستثمار المصرفي وخدمات التأمين لكنها لم تقم باستثمارات منذ يوليو تموز.
واضاف ان مجموعة دبي ستنظر في فرص استثمارية في "أسواق أكثر كفاءة" مثل نيجيريا وكينيا وجنوب افريقيا لكنها ستستهدف دولا افريقية أخرى جنوب الصحراء.
وقال "حين تضع في اعتبارك منظورا لما بين خمس او عشر سنوات تكون افريقيا مُهمة جدا... يوجد عجز ويمكن للناس انتهازه. أغلب الناس لا يذهبون هناك وهذا ما يمكننا ان نستغله."
وستواصل مجموعة دبي أيضا النظر في فرص في موريشيوس حيث أعلنت العام الماضي خطة لاستثمار 250 مليون دولار في القطاعات المالية والعقارية والسياحية.
وستؤخر مجموعة دبي اطلاق صناديق أسهم تركز على الولايات المتحدة بقيمة حوالي ملياري دولار حتى النصف الثاني من عام 2009 بدلا من النصف الاول من العام بسبب الركود العالمي لكنها ستواصل النظر في فرص في سوق العقارات الامريكية.
وقال فولب "الاسواق اقرب الى حيث ستصل الى القاع.. لكننا لم نصل للقاع بعد."
واضاف "لدينا دائما وجود جيد في الولايات المتحدة وسنواصل التطلع حولنا."
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business