الثلاثاء، ١٧ فبراير ٢٠٠٩

برأسمال قدره 52 مليون جنيه: "الأهلى للاستثمار" تؤسس شركتين للتمويل العقاري والوساطة التأمينية

برأسمال قدره 52 مليون جنيه: "الأهلى للاستثمار" تؤسس شركتين للتمويل العقاري والوساطة التأمينية

جريدة المال
الثلاثاء 17 فبراير 2009 9:01 ص
قرر مجلس إدارة شركة الأهلى للتنمية والاستثمار تأسيس شركتين للعمل في مجالي التمويل العقاري والتأمين برأسمال قدره 50 مليونا و 2 مليون جنيه على التوالي.
وأكد وليد العجيل المدير المالي للأهلي للتنمية والاستثمارات أن الشركتين ستكونان مملوكتين بالكامل للشركة بصورة مبدئية، مشيرا إلى أن الأهلي للتنمية والاستثمار ليس لديها ما يمنع توسيع قاعدة ملكية الشركتين – إذا رغب أحد المساهمين في ذلك خلال الفترة المقبلة واعتبر العجيل الاتجاه لتأسيس الشركتين يأتي في إطار تنفيذ الخطة الإستراتيجية المعلنة من قبل الشركة، والتي تستهدف التوسع في الأنشطة المالية المتنوعة بخلاف الاستثمار في الأوراق المالية والمصرفية.
وأضاف أن الشركة ستستغل الوقت الحالي في إعداد النظم اللازمة للشركتين واختيار الكوادر الفنية ذات الخبرات الواسعة في مجالي الوساطة التأمينية والتمويل العقاري، في ضوء ما يساعدها على التشغيل بالقواعد الصحيحة للنشاطين.
ووصف نشاط التمويل العقاري بأنه استثمار حيوي وقادر على تحقيق عوائد استثمارية جيدة بعد انتهاء الأزمة العالمية، حيث أن الطلب على العقار غير قابل للانخفاض، خاصة بالدول التي ترتفع بها أعداد السكان مثل مصر.
وتمتلك "الأهلي للاستثمار " تراخيص تكوين المحافظ والأوراق المالية وتأسيس الشركات ونشاط رأسمال المخاطر وترويج وتغطية الاكتتابات، وفضلا عن تمويل المشروعات الجديدة بالخبرات الفنية والإدارية والمالية.
وحققت الشركة خسائر قدرها 6.139 مليون جنيه خلال الأشهر التسعة الأولى من العام المالي 2008 مقارنة بنحو 18.701 مليون جنيه صافي أرباح نفس الفترة من العام المالي 2007.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business