الثلاثاء، ١٧ فبراير ٢٠٠٩

المنتجعات ترجئ البت في عروض تصميم مشروع سهل حشيش

المنتجعات ترجئ البت في عروض تصميم مشروع سهل حشيش

جريدة المال
الثلاثاء 17 فبراير 2009 9:11 ص

علمت "المال" أن مجلس إدارة الشركة المصرية للمنتجات السياحية لم يتوصل خلال الاجتماع الذي عقده أمس الأول إلى اختيار العرض الفائز من بين العروض الأربعة التي تلقتها من قبل 4 شركات استشارات هندسية عالمية للتصميمات والمخططات الخاصة بالمرحلة الثالثة من مشروع سهل حشيش والتي تبلغ مساحته 20 مليون متر، والتي ينتظر أن تطرح الشركة الاستثمار في هذا المشروع على شركات التطوير العقاري السياحي العالمية والمحلية في مرحلة تالية.
وأرجأت الشركة حسم نتيجة المنافسة لحين الانتهاء من دراسة جميع العروض والمفاضلة بينهم من مختلف الأوجه الاستثمارية بما يحقق أعلى عائد للمستثمرين والمنتجع بالكامل من جهة، وإعطاء قيمة مضافة لمحافظة البحر الأحمر من جهة أخرى، خاصة أن أرض المرحلة الثالثة من المشروع تتميز بارتفاعها على مستوى سطح البحر بما يتراوح بين 50 و 90 مترا، مما يعني أن الاستغلال الأمثل للمساحات هو أحد العوامل الرئيسية في حسم نتيجة المنافسة.
وجاءت التصميمات المقدمة من الشركات المتنافسة على المشروع متقاربة من حيث التصميم والاهتمام بتوفير أكبر قدر من المساحات التي تصلح للبناء وتضمنت قائمة الشركات المتنافسة Wakefield and beaslyو Edawو Watg بالإضافة إلى تحالف بين شركتي Egam المصرية و hcg العالمية، وحصلت كل شركة من الشركات الأربع على فرصة تقديم تفاصيل العرض الخاص بها على مدار يوم عمل كامل لضمان تكافؤ الفرص.
كانت الشركة قد وضعت خطوطا عريضة ليلتزم بها أصحاب العروض في المخططات والتصميمات التي تضعها أهمها بساطة التصميم، وأن يشتمل على أكبر مساحات قابلة للبيع مع وضع عامل التكلفة النهائية في الاعتبار ودراسة أفضل السبل الخاصة بالمرور والمواصلات، فضلا عن تمتع التصميم بالمرونة اللازمة للتعديل والتطوير لتمكين الشركة من إضافة بعض الخدمات التي قد تحتاجها على المدى البعيد، كما اشترطت المصرية للمنتجعات أن يتخلل التصميم العوامل التي تعطي قيمة مضافة للمجتمعات المحيطة بصفة عامة ومحافظة البحر الأحمر بصفة خاصة.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business