الثلاثاء، ١٧ فبراير ٢٠٠٩

عليشير عثمانوف يتملك حصة قاطعة في أبرز نادٍ إنجليزي لكرة القدم

عليشير عثمانوف يتملك حصة قاطعة في أبرز نادٍ إنجليزي لكرة القدم

نوفوستي
17/2/2009

اشترت شركة "ريد اند وايت" Red & White التي تمثل مصالح رجل الأعمال الروسي عليشير عثمانوف وشريكه فرحت موشيري، في 16 فبراير 607 من أسهم شركة Arsenal Holdings plc المالكة لنادي آرسنال لكرة القدم لترتفع حصتها في أحد أبرز الأندية الانجليزية لكرة القدم إلى 25.004%، علما بأن مالك حصة 25% يستطيع الاعتراض على قرارات تتسم بأهمية كبيرة. وقد تبنى مجلس إدارة نادي آرسنال قرارين من هذا القبيل حتى الآن: قرار تغيير الملعب وقرار تمويل أعمال بناء الملعب الجديد.
وقال المتحدث باسم شركة "ريد اند وايت" رولو هيد إن شركته تخطط لزيادة حصتها في نادي آرسنال إلى 29.9%.
وتجدر الإشارة إلى أن عليشير عثمانوف أقدم على شراء المزيد من أسهم الشركة التي تدير أحد أبرز أندية كرة القدم في انجلترا رغم أنه يواجه مزيدا من الخسائر في روسيا بفعل الأزمة الاقتصادية العالمية التي تسببت في تعطيل 60% من قدرات مشاريعه في قطاع الصناعات الاستخراجية بروسيا خلال شهر يناير الماضي. وأصبح عثمانون مدينا لمقرضيه بمبلغ يقارب 3.5 مليار دولار.
ومن أجل تسوية مشكلة المديونية اقترح عثمانون تأسيس شركة جديدة تضم المنشآت المملوكة له ومنشآت تابعة لشركة روسية خاصة أخرى تعرف باسم "نورنيكل"، وتمليك الدولة الروسية 25% من الشركة الجديدة مقابل إسقاط ديون مستحقة على شركته "ميتالوإنفست" و"نورنيكل" بقيمة تقارب 11 مليار دولار.
("فيدوموستي" و"كوميرسانت" 17/2/2009 - وكالة نوفوستي)

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business