الاثنين، ٢ فبراير ٢٠٠٩

تلفزيون:هيئة الاستثمار الكويتية ترى فرصاً للشراء في الخارج

تلفزيون:هيئة الاستثمار الكويتية ترى فرصاً للشراء في الخارج

Mon Feb 2, 2009 12:58pm GMT

الكويت (رويترز) - قال بدر السعد العضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار في الكويت ان الهيئة تتطلع لفرص في أسواق العقارات والاسهم في الخارج على الرغم من اطلاقها صندوقا بمليارات الدولارات للشراء في البورصة الكويتية.
واشترت الهيئة التي تدير الأصول المتولدة عن صادرات النفط في البلاد العام الماضي أسهما في بنوك أمريكية مثل سيتي جروب وميريل لينش قبل ان تتهاوى اسهم البنكين وشراء بنك أوف امريكا لميريل لينش بنسبة ضئيلة من سعره.
وقال السعد لمحطة تلفزيون العربية ردا على سؤال عن خططه الاستثمارية في ضوء الأزمة المالية العالمية حسب نص للحوار حصلت رويترز على نسخة منه ان هناك العديد من الفرص. وأضاف ان هناك فرصا في قطاع العقارات وفي الاوراق المالية.
ولم يورد تفاصيل عن استثمارات محتملة في العقارات أو الاسهم. لكنه قال ان الهيئة ستركز على استثمارات ذات تدفقات نقدية جيدة.
والشهر الماضي قالت الحكومة في تقرير ان الهيئة التي تدير أصولا تبلغ قيمتها نحو 72 مليار دينار (249 مليار دولار) في نهاية مارس اذار الماضي قلصت استثماراتها في أسواق الاسهم العالمية منذ أكتوبر تشرين الأول الماضي ووجهت استثماراتها بدلا من ذلك الى استثمارات قصيرة الأجل لتقليل المخاطر.
وفي ديسمبر كانون الأول أطلقت الهيئة نيابة عن الحكومة صندوقا برأسمال 1.5 مليار دينار بهدف وقف تدهور الاسعار في البورصة المحلية التي انخفضت بنسبة 38 بالمئة العام الماضي.
وزادت كذلك سقف استثماراتها في البورصة المحلية عبر صناديق محلية الى 75 بالمئة من 50 بالمئة من قبل لتدعيم وضع السيولة في السوق.
وقال بنك الخليج الكويتي الذي يواجه مشكلات الاسبوع الماضي ان الهيئة ستمتلك حصة 16 بالمئة من اسهمه بعد اصدار حقوق استثنائي.
(الدولار يساوي 0.2892 دينار كويتي)
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business