الاثنين، ٢ فبراير ٢٠٠٩

الأسهم المصرية تغلق منخفضة متأثرة بخسائر لأوراسكوم تليكوم

الأسهم المصرية تغلق منخفضة متأثرة بخسائر لأوراسكوم تليكوم

Mon Feb 2, 2009 2:32pm GMT

القاهرة (رويترز) - هوت اسهم اوراسكوم تليكوم أكبر مشغل عربي للهاتف المحمول الي أدنى مستوى اغلاق في أكثر من أربع سنوات يوم الاثنين بعد ان قالت الشركة انها لم تشتر أي اسهم اثناء فترة مقررة لاعادة الشراء.
وبعد ان أغلقت عند مستوى منخفض 26 في المئة عن مستوياتها في بداية العام واصلت اسهم اوراسكوم التراجع لثالث جلسة على التوالي لتهبط يوم الاثنين 12.96 في المئة الي 19 جنيها مصريا (3.42 دولار). وسهم اوراسكوم هو ثاني الاسهم الاسوأ اداء هذا العام في مؤشر كيس الرئيسي الذي تراجع 4 في المئة ليغلق على 3578.60 نقطة منخفضا أكثر من 20 في المئة عن مستواه في بداية العام.
وقال متعاملون ان المستثمرين يبيعون اسهم اوراسكوم تليكوم لانهم يعتقدون ان فشل الشركة في اعادة شراء أي اسهم اثناء فترة اعادة الشراء تشير الى انها تعتقد ان الاسهم قد تواصل الانخفاض.
وقالت اوراسكوم في نوفمبر تشرين الثاني انها تعتزم اعادة شراء 23.59 مليون سهم في الفترة من الثاني من نوفمبر تشرين الثاني الى 30 يناير كانون الثاني.
وقال احد المتعاملين انه يعتقد ان ادارة الشركة تعتقد انه سيمكنها اعادة شراء الاسهم بسعر أدنى.
ولم يتسن على الفور الاتصال بمسؤولين في اوراسكوم للحصول على تعقيب.
وواصلت اسهم حديد عز أكبر منتج للصلب في مصر من حيث المبيعات التراجع بعد ان خفض بنك (اتش.اس.بي.سي) السعر المستهدف لسهم الشركة بأكثر من اربع مرات.
واغلق السهم منخفضا 12.65 في المئة الي 6.77 جنيه بعد أن هوى حوالي 20 في المئة منذ الثامن والعشرين من يناير عندما خفض (اتش.اس.بي.سي) تصنيفه لسهم الشركة محددا سعرا مستهدفا قدره 10.7 جنيه.
وتراجعت اسهم موبينيل أكبر شركة لتشغيل الهاتف المحمول في مصر من حيث عدد المشتركين 3.99 في المئة لتغلق على 127 جنيها بعد ان كانت صعدت في التعاملات المبكرة.
وسجلت الشركة ارباحا قياسية في الربع الاخير من 2008 مع زيادة استخدام الهاتف المحمول لكنها قالت ان ارباحها في 2009 قد تتراجع مع تباطؤ الاقتصاد المصري.
واغلق مؤشر هيرميس القياسي منخفضا 3.84 في المئة الي 346.83 نقطة فيما تراجع مؤشر التجاري الدولي الاوسع نطاقا 5.28 في المئة ليغلق على 251.4 نقطة.
(الدولار يساوي 5.56 جنيه مصري)
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business