الاثنين، ٢ فبراير ٢٠٠٩

دبي للاستثمار تمنى بخسائر في الربع الأخير بسبب خفض قيمة أصول

دبي للاستثمار تمنى بخسائر في الربع الأخير بسبب خفض قيمة أصول

Mon Feb 2, 2009 7:11am GMT

دبي (رويترز) - سجلت شركة دبي للاستثمار خسائر صافية تبلغ نحو 110 ملايين درهم (29.95 مليون دولار) في الربع الأخير من العام الماضي بعد أن شطبت قيمة أصول مرتبطة باستثماراتها.
وقالت الشركة في بيان نُشر على موقع سوق دبي المالي على الانترنت ان أرباح السنة الماضية بأكملها ارتفعت بنسبة أربعة في المئة الى 1.56 مليار درهم.
ولم تنشر دبي للاستثمار البيانات الفصلية واستخلصتها رويترز من واقع بيانات مالية سابقة. وللشركة أنشطة متنوعة من بينها صناعة الزجاج والادوية.
وقالت الشركة في البيان "تأثرت نتائج هذا العام بسبب انخفاض ملحوظ في قيمة الأسهم بلغ 368 مليون درهم وذلك وفقا للقيمة السوقية للمحفظة الاستثمارية من الاسهم والسندات والمنتجات. وعلى الرغم من هذا فان دبي للاستثمار تمكنت من تحقيق زيادة عامة في أرباحها الصافية بلغت 4 في المئة في عام 2008 اذ اعتمدت استراتيجية محكمة للحفاظ على تدفق السيولة النقدية الناتجة عن الانشطة التجارية."
وحققت دبي للاستثمار أكبر شركة قابضة للاستثمارات المتنوعة من حيث القيمة السوقية في الامارات زيادة بنسبة 137 في المئة في أرباح الربع الثالث اذ بلغت 635 مليون درهم.
ووفقا لاستطلاع أجرته رويترز في ديسمبر كانون الاول الماضي كان من المتوقع أن تحقق الشركة أرباحا قدرها 646.45 مليون درهم في الربع الاخير من العام الماضي.
وفي الربع الاخير من عام 2007 حققت الشركة ربحا قدره 436.5 مليون درهم وبلغت أرباح الاشهر التسعة الاولى من العام الماضي 1.67 مليار درهم.
(الدولار يساوي 3.673 درهم)
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business