الاثنين، ٢ فبراير ٢٠٠٩

مسؤول صيني: النمو الاقتصادي ضروري للاستقرار الاجتماعي

مسؤول صيني: النمو الاقتصادي ضروري للاستقرار الاجتماعي

Mon Feb 2, 2009 8:04am GMT

بكين (رويترز) - قال مسؤول حكومي رفيع في مقال بمجلة يصدرها الحزب الشيوعي أن الحفاظ على النمو الاقتصادي هذا العام هو المُهمة الرئيسية للحكومة وإلا فان الاستقرار الاجتماعي سيصبح مُهددا.
وشهدت الصين في الأسابيع الأخيرة سلسلة إضرابات لسائقي سيارات الأُجرة واحتجاجات من العمال الذين فقدوا وظائفهم وأعمال شغب متفرقة مع تباطؤ النمو القائم على التصدير وتخلي الشركات عن العمالة بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية.
وقال زو يونجكانج قائد الأمن في الصين في المقال الذي نشرته مجلة "سعيا للحقيقة" ( كيوشي) الناطقة بلسان الحزب الشيوعي الحاكم "الحفاظ على الاستقرار والتنمية الاقتصادية السريعة هو المهمة الرئيسية للعمل الاقتصادي في 2009 ."
وأضاف قائلا "الاقتصاد متصل بأرزاق الناس ويؤثر على كل أسرة وهو أساس الاستقرار الاجتماعي والوئام. (لذا) ينبغي على الدوائر السياسة والقانونية... الوفاء جديا بالمسؤولية الأولى المنوطة بها وهي الحفاظ على الاستقرار الاجتماعي."
وقد هبط النمو الاقتصادي في الصين الى 6.8 بالمئة في الربع الأخير من عام 2008 ليخفض نسبة النمو في العام كله الى أدنى مستوى في سبع سنوات عند 9.0 بالمئة وذلك مع وصول التأثير الكامل للازمة المالية العالمية الى البلد الاسيوي العملاق.
وقال مسؤول رفيع اليوم ان تقديرات الحكومة تشير الى أن حوالي 20 مليون صيني من العمالة الوافدة من المناطق الريفية فقدوا أعمالهم بسبب التباطؤ الاقتصادي.
وقال جو انه ينبغي التعامل بشكل ملائم مع الصراعات الناجمة عن الازمة المالية مثل احتجاجات العمال الذين توقف صرف رواتبهم وذلك "للحد من المخاطر الاقتصادية والاجتماعية."
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business