الأربعاء، ١٧ سبتمبر ٢٠٠٨

سوديك المصرية تتطلع لعمليات استحواذ بعد تراجع أسعار الأسهم

سوديك المصرية تتطلع لعمليات استحواذ بعد تراجع أسعار الأسهم

Wed Sep 17, 2008 1:37pm GMT

القاهرة (رويترز) - قال العضو المنتدب للشركة السادس من اكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) إن الشركة تجري محادثات لشراء شركات عقارية مصرية أخرى للاستفادة من تراجع اسعار الاسهم المحلية ولتوسعة ما بحوزتها من أراض.
وقال ماهر مقصود للصحفيين مساء يوم الثلاثاء إن سوديك وهي رابع أكبر شركة للتطوير العقاري في مصر من حيث القيمة السوقية والتي اشترت شركة اليسر مقابل 60 مليون دولار في أغسطس اب قد تشتري نحو 700 الف متر مربع من الاراض على مدى ستة أشهر.
وقال مقصود انه ستكون هناك عمليات اندماج وانشطة استحواذ كثيرة في مصر في المستقبل القريب مشيرا الى انخفاض الاسعار.
وقال ان شركته تجري محادثات مع عدد من الشركات بشأن عمليات استحواذ محتملة لكنه لم يدل بمزيد من التفاصيل.
وقال ان الشركة لديها فوائض ويمكنها انتهاز الفرصة وشراء اراض او شركات قائمة.
وانخفضت اسهم الشركات العقارية في البورصة المصرية بحدة هذا العام. فهبط سهم مجموعة طلعت مصطفى بنحو 50 بالمئة هذا العام ونزل سهم مدينة نصر للاسكان والتعمير 30 بالمئة.
وقال احمد بدراوي رئيس تنمية المشروعات بالشركة لرويترز في فبراير شباط الماضي ان سوديك كانت تأمل في اضافة 2.5 مليون متر مربع لما تملكه من أراض هذا العام. وشراء اليسر أضاف لها 1.36 مليون متر مربع.
وسوديك التي تملك اراض تبلغ مساحتها نحو خمسة ملايين متر مربع لديها مشروعات سكنية وتجارية في شرق وغرب القاهرة. وينفق المصريون المزيد من المال على العقارات مع نمو الاقتصاد بأسرع معدل له في عشرات السنين.
وقال مقصود ان ارباح الشركة من المرجح ان تواصل تراجعها هذا العام مع بيع الشركة لعدد اقل من المنازل. وهبطت ارباح الشركة في النصف الاول من العام بنسبة 94 بالمئة.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business