الأربعاء، ١٧ سبتمبر ٢٠٠٨

الين يتراجع على نطاق واسع بعد أنباء إنقاذ أيه.أي.جي

الين يتراجع على نطاق واسع بعد أنباء إنقاذ أيه.أي.جي

Wed Sep 17, 2008 9:02am GMT

لندن (رويترز) - تراجع الين أمام اليورو يوم الاربعاء بعد ان تدخلت السلطات الأمريكية لإنقاذ شركة التأمين أمريكان انترناشيونال جروب ( ايه.آي.جي) في محاولة لوقف إلحاق أضرار إضافية بالقطاع المالي العالمي.
وسيقرض بنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك الشركة التي كانت ذات يوم أكبر شركة تأمين في العالم مبلغ 85 مليار دولار لمدة عامين مقابل حصة 79.9 بالمئة من أسهمها ما يحول دون إشهار إفلاسها الأمر الذي كان من شأنه زيادة الاضطرابات في الأسواق العالمية.
وتدعمت الأسواق كذلك بأنباء عن أن بنك باركليز البريطاني سيشتري أجزاء من ليمان الذي انهار يوم الاثنين الماضي مما دفع أسواق الأسهم العالمية للهبوط.
وقال توم فوسا من ناب كابيتال "ما نشهده الآن هو ارتفاع نتيجة شعور بالارتياح."
وأضاف "قرار مجلس الاحتياط الاتحادي وبنك اليابان المركزي الليلة الماضية بابقاء اسعار الفائدة دون تغيير بدد بعض المخاوف المتعلقة بان البنك المركزي الاوروبي وبنك انجلترا المركزي قد يخفضان الفائد."
وفي الساعة 0743 بتوقيت جرينتش انخفض سعر الدولار قليلا الى 105.59 ين في حين ارتفع اليورو 1.1 بالمئة الى 150.17 ين وزاد سعر العملة الموحدة 0.7 بالمئة الى 1.4226 دولار.
وارتفع سعر الدولار الاسترالي 0.9 بالمئة الى 0.8018 دولار وجرى تداوله عند مستوى 84.69 ين مرتفعا عن أدنى مستوياته في ثلاث سنوات ونصف السنة البالغ 81.40 ين الذي سجله في الجلسة السابقة.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business