الأربعاء، ١٧ سبتمبر ٢٠٠٨

هيئة المراقة المالية: الشركات الكورية الجنوبية قادرة على تحمل آثار الأزمة الأمريكية

هيئة المراقة المالية: الشركات الكورية الجنوبية قادرة على تحمل آثار الأزمة الأمريكية
يونهاب
18/9/2008

سيئول، 17 سبتمبر(يونهاب) - قالت هيئة المراقبة المالية في كوريا الجنوبية اليوم الاربعاء ان الاسواق المالية بالغت في تفاعلها تجاه انهيار مصرف ليمان براذرز الاستثماري، مشيرة الى ان الشركات الكورية الجنوبية لديها القدرة على التغلب على عدم الاستقرار في الخارج.
وفي يوم الاثنين، تقدم مصرف ليمان براذرز، رابع أكبر مصرف استثماري أمريكي، بطلب حماية المحكمة بعد أن اعلن افلاسه بسبب تصاعد الخسائر الناجمة عن تعاملاته في سوق الرهن العقاري وتراكم عبء مالي يقدر بـ60 بليون دولار. وانتشرت أمواج الصدمة جراء انهيار ليمان عبر الاسواق العالمية ، وهبط مؤشر الاسهم الرئيسي في كوريا الجنوبية بنسبة 6.1% ليسجل اقل مستوى له منذ 18 شهرا يوم الثلاثاء. كما تراجع سعر صرف الوون مقابل الدولار في نفس اليوم لادنى مستوى له منذ 49 شهرا مع تعمق المخاوف من عدم الاستقرار الاقتصادي جراء انهيار ليمان.
وقال رئيس المفوضية الدائمة للخدمات المالية/كيم يونغ هوان في برنامج اذاعي ' ان عدم استقرار الاسواق المالية في الولايات المتحدة قد يؤثر على السوق المحلي بصورة مؤقتة ، الا ان الشركات المحلية لديها القدرة الكافية على التغلب على عدم الاستقرار في الخارج بحيث يجب ان يكون التأثير في السوق المحلي محدود' .
وقالت الهيئة انها ستراقب أي مخاطر اضافية تتعرض لها شركات محلية جراء انهيار ليمان. ووفقا لهيئة الاشراف والرقابة المالية، استثمرت الشركات المالية الكورية الجنوبية ما قيمته 720 مليون دولار في الاسهم المتعلقة بمصرف ليمان.
وقال /كيم ' قد تواجه بعض شركات الصرافة المحلية خسائر محتملة مرتبطة باسهم ليمان وتخطط الهيئة للتأكد من أي مخاطر اضافية محتملة' .

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business