الأربعاء، ١٧ سبتمبر ٢٠٠٨

مصدر: صندوق النقد يرفع توقعاته للنمو في أمريكا ويخفضها لمنطقة اليورو

مصدر: صندوق النقد يرفع توقعاته للنمو في أمريكا ويخفضها لمنطقة اليورو

Wed Sep 17, 2008 7:25pm GMT

(رويترز) - قال مصدر بمجموعة العشر على اطلاع بملف توقعات صندوق النقد الدولي للنمو الاقتصادي العالمي ان الصندوق رفع توقعاته للنمو الاقتصادي في امريكا هذا العام بينما خفضه في منطقة اليورو.
وأبلغ المسؤول رويترز ان الصندوق يتوقع ان يبلغ نمو الاقتصاد الامريكي 1.7 في المئة في 2008 ارتفاعا من 1.3 في المئة وهو المستوى الذي توقعه في يوليو تموز. ومن المتوقع ان يبلغ النمو في منطقة اليورو 1.4 في المئة انخفاضا من 1.7 في المئة.
واضاف ان صندوق النقد أبقى توقعاته للنمو الامريكي في 2009 دون تغيير عند 0.8 في المئة وخفضها لمنطقة اليورو الي 0.7 في المئة من 1.2 في المئة.
وهذه التوقعات هي احدث مرحلة في عملية تقييم يجريها الصندوق للاقتصاد العالمي والتي ستكتمل عندما يصدر توقعات الخريف للاقتصاد العالمي في واشنطن في اكتوبر تشرين الاول.
ووضعت هذه التوقعات قبل أحدث تدهور للاوضاع في الاسواق المالية في اعقاب انهيار بنك الاستثمار الامريكي ليمان براذرز الذي تقدم بطلب لاشهار افلاسه وحمايته من الدائنين يوم الاثنين.
ومن المتوقع الآن ان يبلغ نمو الاقتصاد العالمي 4 في المئة في 2008 انخفاضا من 4.1 في المئة وان يبلغ 3.7 في المئة في 2009 انخفاضا من 3.9 في المئة.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business