السبت، ٨ نوفمبر ٢٠٠٨

تقرير: خبراء ألمان يتوقعون عدم تحقيق نمو في 2009

تقرير: خبراء ألمان يتوقعون عدم تحقيق نمو في 2009

Sat Nov 8, 2008 3:10pm GMT

برلين (رويترز) - أفادت مجلة دير شبيجل يوم السبت أن مجلس المستشارين الاقتصاديين للحكومة الالمانية يتوقع عدم تحقيق نمو في العام 2009.
ومن المنتظر أيضا أن يتكهن المجلس المؤلف من خمسة أعضاء في توقعات فصلية تنشر يوم الاربعاء بارتفاع معدل البطالة قليلا في 2009 وذلك مع تفاقم التباطوء الاقتصادي من جراء الأزمة المالية العالمية.
وكانت الحكومة خفضت في الآونة الأخيرة توقعاتها لمُعدل نمو أكبر اقتصادات منطقة اليورو في 2009 الى 0.2 في المئة من 1.2 في المئة. وأجرت معاهد أبحاث اقتصادية مستقلة تخفيضات حادة أيضا على توقعاتها للعام القادم.
وقالت دير شبيجل ان مجلس المستشارين الاقتصاديين برئاسة الاقتصادي برت روروب سيعزو التباطوء الى تراجع الانتاج الصناعي وانكماش في طلبيات التوريد.
وسينتقد المستشارون أيضا حزمة حوافز اقتصادية كشفت عنها حكومة المستشارة أنجيلا ميركل الاسبوع الماضي. وبحسب المجلس فان الاجراءات ليست مركزة بشكل كاف.
وهاجموا أيضا تحركا لاعفاء السيارات الجديدة من ضرائب المركبات قائلين انه لن يعزز النمو. والإعفاء من ضريبة السيارات هو أحد 15 اجراء اتفقت عليها الحكومة يوم الاربعاء لدرء تباطوء الاقتصاد.
ويوم الجمعة أعلنت ألمانيا عن تراجع بنسبة 3.8 بالمئة في الناتج الصناعي لشهر سبتمبر أيلول. وكان مسؤول مطلع أبلغ رويترز أن البيانات المبدئية للناتج المحلي الاجمالي في الربع الثالث من العام والمقرر صدورها الاسبوع القادم من المتوقع أن تظهر تراجعا بنحو 0.25 في المئة.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business