السبت، ٨ نوفمبر ٢٠٠٨

ثمار للوساطة" تستحوذ على 30\% من شركة التضامن الليبية لتداول الأوراق المالية

ثمار للوساطة" تستحوذ على 30\% من شركة التضامن الليبية لتداول الأوراق المالية

وكالة أنباء الشرق الأوسط
السبت 8 نوفمبر 2008 1:06 م
وقعت الشركة المصرية العربية لتداول الاوراق المالية "ثمار" عقدا للاستحواذ على حصة تصل إلى 30 فى المائة من أسهم شركة التضامن لتداول الاوراق المالية الليبية.
وقال عادل عبد الفتاح رئيس مجلس ادارة شركة "ثمار" فى تصريحات للنشرة الاقتصادية لوكالة أنباء الشرق الاوسط إن الصفقة تأتى فى إطار سعي الشركه لدخول السوق الليبية التى تمتلك فرصا كبيرة للنمو فى الفترة المقبلة.
وأضاف أن السوق الليبية سوقا ناشئة وفى بدايتها وتملك كافة الامكانيات والمحفزات كى تتحول الى سوق نشطة كبيرة، لافتا إلى أنه يوجد حاليا 7 شركات مدرجة بها منها 3 شركات تأمين و4 مصارف.
وأشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد طرح العديد من الشركات الاخرى فى مجالات مختلفة فى قطاعات الاسمنت والمطاحن والاغذية والصناعة بما يجعل هناك تنوعا فى المنتج الذى تقدمه البورصة الليبية للمستثمرين.
وأوضح ان شركة التضامن تعتبر من كبريات شركات تداول الاوراق المالية فى السوق الليبية حيث حصلت على أول رخصة لممارسة نشاط الوساطة فى الاوراق المالية بالسوق وهى تملك أكبر قاعدة للعملاء.
من جانبه.. قال محمود وفاء رئيس مجلس إدارة شركة التضامن الليبية لتداول الاوراق المالية إن الشركة إستفادت كثيرا من الخبرة المصرية فى أعمال التدريب والتمرين للكوادر العاملة فى السوق الليبية.
وأضاف أن التعاون مع الجانب المصري بدأ من خلال توقيع عدد من مذكرات التفاهم للتعاون فى مجالات التدريب وتزويد الشركات الليبية بالتقنيات الحديثة فى أنظمة التداول بالسوق.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business