السبت، ٨ نوفمبر ٢٠٠٨

رئيس وزراء إسبانيا يؤكد حضور قمة مجموعة العشرين

رئيس وزراء إسبانيا يؤكد حضور قمة مجموعة العشرين

Sat Nov 8, 2008 12:53pm GMT

مدريد (رويترز) - قال رئيس الوزراء الاسباني خوسيه لويس رودريجيث ثاباتيرو يوم السبت ان اسبانيا ستحضر قمة مجموعة العشرين الاسبوع القادم في الولايات المتحدة بشأن الازمة المالية.
وقررت ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وايطاليا أكبر أربعة اقتصادات أوروبية الحضور منذ فترة طويلة لكن اسبانيا خامس أكبر اقتصادات القارة لم تشملها قائمة الدعوة.
وأبلغ ثاباتيرو مؤتمرا صحفيا في مدريد "ستكون هذه لحظة حاسمة لمستقبل الشؤون المالية والدولية ومن ثم بالنسبة للاسبان ... مرحلة جديدة ستبدأ ويجب أن نكون حاضرين من البداية."
وكان ثاباتيرو شدد في أكثر من مناسبة على ضرورة حضور اسبانيا القمة نظرا لقوة نظامها المالي وحقيقة أنها ثامن أكبر اقتصاد في العالم. وسيحضر أيضا رئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروزو.
وكان المسؤولون الاسبان أبدوا غضبا بالفعل لعدم توجيه فرنسا الدعوة الى اسبانيا لحضور قمة أوروبية عاجلة بشأن الازمة المالية استضافتها باريس في أكتوبر تشرين الاول.
وقال رئيس الوزراء أيضا انه أجرى محادثة قصيرة مع الرئيس الامريكي المنتخب باراك أوباما يوم الجمعة اتفقا خلالها على تعزيز العلاقات بين البلدين والعمل سويا في أمريكا اللاتينية.
وكانت حكومة الحزب الاشتراكي في اسبانيا سحبت القوات من العراق في أعقاب الفوز الانتخابي الاول لثاباتيرو في 2004 مما أصاب العلاقات بين واشنطن ومدريد بالفتور.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business