السبت، ٨ نوفمبر ٢٠٠٨

توقعات بارتفاع مؤشر البورصة المصرية إلى 6 آلاف نقطة هذا الأسبوع

توقعات بارتفاع مؤشر البورصة المصرية إلى 6 آلاف نقطة هذا الأسبوع

وكالة أنباء الشرق الأوسط
السبت 8 نوفمبر 2008 7:00 م
توقع خبراء ومحللون اقتصاديون أن تواصل البورصة المصرية صعودها خلال تعاملات الأسبوع الجديد الذي يبدأ غدا الأحد في ظل التفاؤل الذي يسود السوق اعتبارا من الأسبوع الماضي.
وقال الخبراء إن البورصة المصرية نجحت في التعافي بشكل كبير من حالة عدم الاستقرار التى عانت منها طوال الأسابيع الماضية بسبب الأزمة المالية العالمية.وأوضح محمد معاطي عضو الجمعية العربية للمحللين الفنيين أن مؤشرات السوق المصرية إكتسبت ثقة كبيرة من خلال النشاط القوي الذي سجلته السوق فى الأسبوع الماضي.
وأضاف أن مؤشر السوق نجح فى البقاء فوق حاجز 5100 نقطة خلال تعاملات الأسبوع الماضي مما يؤهله للارتفاع الى مستوى 6 الاف نقطة مباشرة قبل أن يشهد أي عمليات تصحيح.وأشار إلى أن العديد من القطاعات أعطت مؤشرات قوية للدخول والشراء خلال الأسبوع الماضي منها قطاعات الاتصالات والإسكان والعقارات والغزل والنسيج.
وكان مؤشر البورصة المصرية كاس 30 قد قفز فى الاسبوع الماضي بنسبة 17ر11 فى المائة بما يعادل 95ر526 نقطة ليصل الى 2ر5243 نقطة.
وقال محمد عبد القوي محلل أسواق المال إن الارتفاعات التى سجلتها سوق الاسهم الامريكية يوم الجمعة الماضية من شانها أن تحسن من أداء الاسواق العالمية خلال تعاملات هذا الاسبوع خاصة فى بدايته.وأضاف أن الاوضاع الاقتصادية العالمية ربما تتجه نحو الاستقرار نسبيا فى الفترة المقبلة بعد إنتهاء الانتخابات الامريكية مما قد ينعكس إيجابيا على أداء الاسواق المالية. وأشار إلى أن السوق بدأ يشهد عمليات شراء قوية على العديد من الاسهم من قبل المستثمرين الافراد بعد الثقة التى اكتسبوها مع تعافي السوق، لافتا الى ان قطاعات الاسكان والعقارات والغزل والنسيج شهدت عمليات شراء قوية فى الاسبوع الماضي.وتوقع عبد القوي استمرار حالة الانتعاش بالسوق خلال تعاملات هذا الاسبوع.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business