الاثنين، ١٠ نوفمبر ٢٠٠٨

العزبى: السياحة المصرية ارتفعت بنسبة أكثر من 20 فى المائة حتى نهاية سبتمبر الماضى

العزبى: السياحة المصرية ارتفعت بنسبة أكثر من 20 فى المائة حتى نهاية سبتمبر الماضى
وكالة أنباء الشرق الأوسط
الاثنين 10 نوفمبر 2008 3:03 م

أفتتح رئيس هيئة تنشيط السياحة عمرو العزبى نيابة عن وزير السياحة هنا اليوم الجناح المصرى فى معرض السياحة والسفر فى لندن، حيث أعرب عن سعادته بالمشاركة المصرية فى واحد من أهم المعارض السياحية فى العالم وأكبرها، مشيرا إلى أن مصر تشارك هذا العام بوفد رفيع من وزارة السياحة و54 عارضا من الفنادق والقرى السياحية بالاضافة إلى شركات السياحة وشركة مصر للطيران وهيئة تنشيط السياحة.
وقال فى كلمة له فى افتتاح الجناح أن العام الحالى شهد زيادة فى السياحة القادمة إلى مصر من يناير وحتى نهاية شهر سبتمبر الماضى بنسبة وصلت إلى 7ر20 فى المائة عن الفترة ذاتها من العام الماضى لتسجل تسعة ملايين و 457 الفا و319 سائحا من كل دول العالم ، مؤكدا أن الارقام تؤكد أن صناعة السياحة فى مصر تسير وفقا للمخططات التى وضعتها وزارة السياحة من أجل زيادة اعداد السياحة إلى مصر لتصل إلى 14 مليون سائح فى العام 2011.
وأضاف أن السوق الانجليزى كان من أهم الاسواق التى شهدت زيادة كبيرة فى أعداد السياحة القادمة منها بصورة لافتة ،حيث وصل اعداد السياحة الانجليزية إلى مصر من شهر يناير وحتى شهر سبتمبر إلى 908 الاف و658 سائحا بزيادة بلغ نسبتها 9ر17 فى المائة عن الفترة ذاتها من العام الماضى 2007، وهو ما يتوقع معه أن تتجاوز السياحة الانجليزية المليون سائح فى نهاية العام الحالى 2008.
وأكد أن مصر تتميز بالعديد من الامكانيات السياحية التى يمكن للسائح الاستمتاع بها منها السياحة الثقافية والتى تشتهر بها مصر نظرا للثروة الاثرية التى تمتلكها والفريدة من نوعها فى العالم اجمع ، بالاضافة إلى منطقة البحر الاحمر التى تتميز بشواطئها وطقسها الفريد فى المنطقة والتى تتيح للاسواق القريبة والمتوسطة المدى الفرصة للاستمتاع بها.
وأشار إلى أن مصر تعتمد فى تطوير السياحة فيها والترويج لها على عدة محاور لتعظيم المنتج السياحى المصرى فى ابتكار انواع جديدة من السياحة وتنمية تلك الانواع وتطويرها لتكون على ذات المستوى مع السياحة التقليدية التى تهتم بها كثير من الاسواق السياحية والتى تميز المقصد السياحى المصرى.
وأوضح بأن المقصد السياحى المصرى مازال يتمتع باسعار منافسة لكافة المقاصد المنافسة، مشيرا إلى أن اسعار البرامج فى الفنادق فئة الخمس نجوم فى مصر تساوى نظيرتها فى فئة الاربع نجوم فى المقاصد المنافسة.
وقال رئيس هيئة تنشيط السياحة عمرو العزبى -فى كمته أيضا -أن المقصد السياحى المصرى ونظرا لتنوع امكانياته فهو يتيح فرصة لتنظيم برنامج سياحى متنوع يمكن من خلاله أن يستمتع السائح بعدة انواع سياحية فى ذات المقصد السياحى وفى رحلة واحدة وهو أمر لايتوفر فى المقاصد السياحية المنافسة.
وأضاف أن هناك العديد من انواع السياحة الجديدة التى نجحت مصر فى ادخالها فى الفترة الاخيرة ومنها سياحة الغوص وسياحة الجولف والاخيرة نجحت مصر فى بناء العديد من الملاعب وتطويرها والتى من المتوقع أن تصل إلى 17 ملعبا للجولف لتصبح أكبر مقصد لسياحة الجولف فى المنطقة.
وأشار إلى أن الجناح المصرى العام الحالى فى سوق السياحة العالمى شهد وللمرة الاولى تخصيص مكانين بالجناح بالمعرض لعرض المنتجات السياحية الجديدة مثل سياحة الجولف والسياحة العلاجية إلى جانب السياحة البيئية والسياحة الصحراوية والسفارى، وذلك من منطلق الترويج لهذه الأنماط الواعدة والتى أصبحت مؤخرا تجذب العديد من السائحين من كافة أنحاء العالم.
وأوضح العزبى فى ختام كلمته بأن الحكومة المصرية تقوم الان بتنفيذ أحد أكبر المشروعات لتطوير مدينة الاقصر لتميزها باثارها .. وتميز تلك الثروة الاثرية حيث أنها ستكون أكبر متحف أثرى مفتوح على مستوى العالم بنهاية العام القادم 2009 كما يتم أفتتاح المحف المصرى الكبير فى العام 2011 ، بالاضافة إلى انشاء طريق يربط الاقصر واسوان بمدينة مرسى علم ليتمكن السائح من تنفيذ برنامج متنوع يستمتع فيه بالسياحة الثقافية والشاطئية.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business