الاثنين، ١٠ نوفمبر ٢٠٠٨

أبوظبي ويو.بي.إس يخططان لصندوق بنية تحتية بمليار دولار

أبوظبي ويو.بي.إس يخططان لصندوق بنية تحتية بمليار دولار

Mon Nov 10, 2008 7:55pm GMT

أبوظبي (رويترز) - يعتزم مشروع مشترك بين شركة أبوظبي للاستثمار (أديك) ووحدة ادارة الاصول العالمية التابعة لبنك يو.بي.اس انشاء صناديق جديدة يصل حجمها الى مليار دولار واستثمار أكثر من 200 مليون دولار في مشروعين للبنية التحتية بالخليج.
وقال مارك طومسون الرئيس التنفيذي للمشروع المشترك يوم الاثنين ان الشركة ستواصل الاستثمار في الاسهم بالشرق الاوسط وشمال افريقيا رغم تباطؤ المشروعات بسبب أزمة السيولة.
واضاف في تصريحات للصحفيين على هامش أعمال مؤتمر تنظمه مجلة ميدل ايست ايكونوميك دايجست (ميد) التي تصدر من لندن "نخطط لتدشين صناديق جديدة على مدى ثلاث سنوات. سيجري انشاء صندوق اخر للبنية التحتية أكبر من صندوقنا الحالي بحجم لا يقل عن 750 مليون دولار الى مليار دولار."
وكانت الشركة الجديدة أسست صندوقا للبنية التحتية قيمته 600 مليون دولار في فبراير شباط بعد تأسيها. وقال طومسون "نعتزم أيضا شراء حصة في مشروع لانشاء الطرق في أبوظبي ومشروع للكهرباء في السعودية في وقت ما مطلع العام القادم.
"استثماراتنا لا تزيد على 20 في المئة من صندوقنا للبنية التحتية. لن تتجاوز 120 مليون دولار بمشروع الطرق في أبوظبي و100 مليون دولار في المشروع السعودي."
وثمة اهتمام بقطاع الكهرباء أيضا. وقال طومسون "نجري محادثات مع متعاقدين من ابوظبي والشركة المنفذة لمشروع كهرباء رأس الزور في السعودية."
واستثمر المشروع المشترك بين اديك ويو.بي.اس 70 مليون دولار في مشروعات بالاردن والامارات حتى الان من صندوق البنية التحتية الذي سيغلق اواخر عام 2009.
وأضاف طومسون أن الشركة الجديدة تدرس ايضا الاستثمار في انشاء مستشفى سعة 100 سرير في أبوظبي ويتوقع أن تصل تكلفتها الى 200 مليون دولار دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business