الاثنين، ١٠ نوفمبر ٢٠٠٨

سركيوت سيتي الأمريكية تطلب الحماية من الدائنين

سركيوت سيتي الأمريكية تطلب الحماية من الدائنين

Mon Nov 10, 2008 8:23pm GMT

أتلانتا (رويترز) - رفعت سركيوت سيتي ستورز ثاني أكبر سلسلة متاجر الكترونيات أمريكية دعوى افلاس يوم الاثنين وذلك قبل بضعة أسابيع فحسب من بدء موسم التسوق لتكون أكبر شركة تجزئة تطلب الحماية بموجب الفضل الحادي عشر من قانون الافلاس منذ عام 2002 عندما طلبت كيه-مارت الحماية.
وسقطت سركيوت سيتي ضحية لتشديد شروط الائتمان من الموردين وشح السيولة وتراجع انفاق المستهلكين وسط أزمة اقتصادية متفاقمة.
ويأتي رفع دعوى الافلاس بعد أسبوع واحد من قول الشركة التي تأسست قبل 59 عاما انها ستغلق 155 متجرا بالولايات المتحدة أو أكثر من خمس قاعدتها وتلغي 17 بالمئة من وظائفها بالولايات المتحدة.
ورفعت الشركة و17 شركة أخرى تابعة لها دعوى للحماية من الدائنين أمام محكمة افلاس أمريكية في ريتشموند بولاية فرجينيا حيث يقع مقر الشركة. كما رفعت عملياتها في كندا دعوى للحماية من الدائنين أيضا أمام احدى محاكم أونتاريو.
وقد تواجه الشركة مصاعب كبيرة على طريق اعادة الهيكلة والخروج من الافلاس نظرا لشح الائتمان وتدني انفاق المستهلك.
وقال ارافينده فانشيزان مدير برنامج أنظمة التجزئة لدى فورست ااند سوليفان "هذا له علاقة كبيرة بأزمة الاقتصاد الكلي في العالم حاليا.
"يحد المستهلكون من الانفاق في الوقت الحالي."
وحاولت شركة متاجر السلع المنزلية في الولايات المتحدة لينينز ان ثينجس الحفاظ على عملياتها من خلال اغلاق عدد من متاجرها بعدما رفعت دعوى للحماية من الدائنين في مايو ايار لكن جرت تصفيتها كلية في نهاية المطاف. وفي الاسبوع الماضي رفعت سلسلة متاجر الالكترونيات الاصغر تويتر دعوى للحماية من الدائنين.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business