الاثنين، ١٠ نوفمبر ٢٠٠٨

الرئيس/لي يتعهد بتحقيق 4% من النمو الاقتصادي في عام 2009

الرئيس/لي يتعهد بتحقيق 4% من النمو الاقتصادي في عام 2009
يونهاب
10/11/2008

سيئول، 10 نوفمبر(يونهاب) - قال الرئيس الكوري الجنوبي/لي ميونغ باك في يوم الاثنين إنه عقد العزم على تحقيق 4% من النمو الاقتصادي السنوي في العام القادم وذلك عن طريق تنفيذ حملة شاملة مكثفة للتغلب على الأزمة الاقتصادية الدولية.
وقال /لي أثناء زيارته لمجمع صناعي في جنوب سيئول إنه من المتوقع أن يسجل الاقتصاد الدولي ، ناهيك عن الاقتصاد الأمريكي، والأوروبي والياباني، تراجعاً سلبياً في النمو للعام القادم. لكنني أشعر بعبء ثقيل حيث من المنتظر أن يحقق الاقتصاد الكوري الجنوبي نمواً أكثر من 3% في العام القادم."وقال /لي "لكنني مقتنع بأننا نستطيع أن نرفع معدل النمو الاقتصادي بنسبة إضافية تصل إلى 1%، في حال تعاون الدوائر السياسية ، فزيادة النمو بنسبة 1% يعتبر أمر ذو مغزى ، ويجب أن يتم اتحاد كل المؤسسات الاقتصادية بشكل كامل خلال أوقات المصاعب الاقتصادية".
وجدد /لي تأكيده على أنه سيركز في مساعيه السياسية حول مساعدة الشركات المتوسطة والصغيرة الأحجام و الأفراد الذين يديرون أعمالهم التجارية على حسابهم الخاص وذوي الدخل المنخفض للتغلب على الاضطرابات الاقتصادية الحالية.
وقال الرئيس" مساعدة العمال ذوي الدخل المنخفض أمر في غاية من الأهمية.و في هذا السياق، يجب ريادة الشركات المتوسطة والصغيرة للأعمال الجيدة. قبل عقد، شهدنا أن حوالي 1.5 مليون شخص فقدوا أعمالهم بسبب إغلاق عشرات الاف من الشركات الصغيرة".
وقال /لي " ستسعى الحكومة إلى الحفاظ على الخطوط الائتمانية الضرورية التي من الممكن أن تستفيد منها الشركات الصغيرة. لكن لا أخفي عليكم قلقي ما إذا كانت البنوك المحلية ستتعاون في هذه السياسة الحكومية بشكل كامل أم لا".

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business