الاثنين، ١٠ نوفمبر ٢٠٠٨

دبي العالمية تتطلع إلى استثمارات في روسيا رغم الأزمة

دبي العالمية تتطلع إلى استثمارات في روسيا رغم الأزمة

Mon Nov 10, 2008 7:21pm GMT

دبي (رويترز) - قال مسؤول كبير يوم الاثنين ان شركة دبي العالمية للاستثمار المملوكة لحكومة الامارة والتي تبني أطول برج في العالم تتطلع الى مشاريع للمواني والامداد والتموين والتنمية العمرانية في روسيا وانها لا تكبح أيا من مشاريعها بسبب الأزمة المالية العالمية.
وأبلغ فريد أحمد الامين العام للشركة الصحفيين "نواصل مشاريعنا دون توقف أو ابطاء عالميا واقليميا" مضيفا أن الشركة لا تعيد النظر في مشروع البرج البالغة قيمته 40 مليار دولار.
وقال أحمد ان دبي العالمية لا تواجه مشكلات في تمويل مشاريعها لكنه أحجم عن توضيح سبل تدبير التمويل في المستقبل بالنظر الى شح أسواق الائتمان العالمية.
وأضاف أن وحدة ليمتلس التابعة لدبي العالمية تبني مشروعا سكنيا في منطقة خيمكي الروسية يسع نحو 12 ألف شخص.
وقال على هامش مؤتمر تستضيفه دبي عن الاستثمار في روسيا ان الشركة تخطط أيضا لمدينة سكنية جديدة تضم 150 ألف وحدة فيما يعرف بمشروع جريت دوموديدوفو.
لكن متحدثة باسم دبي العالمية قالت يوم الاثنين إن الشركة لن تمضي قدما في مشروع جريت دوموديدوفو دون أن تذكر سببا لذلك.
ورفض أحمد التعليق عندما سئل ان كانت دبي العالمية ستضمي قدما في استثمار 5.3 مليار دولار بشركة الكهرباء الروسية أو.جي.كيه-1.
ودبي العالمية هي الشركة القابضة لوحدتي ليمتلس ونخيل وتباشر الاخيرة مشروعا لبناء ثلاث جزر صناعية على شكل سعف النخيل قبالة ساحل دبي. وهي تملك أيضا موانئ دبي العالمية رابع أكبر شركة لادارة المواني في العالم.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business