الثلاثاء، ٢٧ يناير ٢٠٠٩

أجيليتي الكويتية تهدف إلى خفض ديونها إلى صفر في 2009

أجيليتي الكويتية تهدف إلى خفض ديونها إلى صفر في 2009

Tue Jan 27, 2009 5:00pm GMT

دافوس (سويسرا) (رويترز) - قال طارق سلطان رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة أجيليتي الكويتية ان الشركة ترغب في خفض صافي ديونها الى الصفر هذا العام من خلال دعم موقفها المالي مع صعوبة الحصول على قروض.
وقال سلطان لرويترز في مقابلة ان أكبر شركة لخدمات الامداد والتموين في الخليج قد تنسحب من شركة كوريك تيليكوم العراقية للتركيز على العمليات الاساسية بعد التوسع السريع في السنوات القليلة الماضية.
وقال سلطان ان اجيليتي عليها ديون تبلغ نحو 1.7 مليار دولار ولديها 1.3 مليار دولار نقدا مما يترك عليها ديون صافية قيمتها نحو 400 مليون دولار.
وقال سلطان في دافوس قبل الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي ان الشركة تركز تماما على الاعمال الاساسية وضمان ان يكون لديها وضع سيولة قوي وتأمل في ان يصبح صافي مستوى الديون صفرا بحلول نهاية عام 2009 .
وقال ان هناك رغبة في ان يصبح الوضع النقدي جيدا بقدر الامكان وان الحصول على رؤوس أموال أصبح يخضع لقيود صارمة. واضاف ان العديد من البنوك توقفت عن الإقراض وان المسألة أصبحت ان استعداد البنوك للاقراض غير موجودة.
وأكد سلطان ان اجيلي قريبة من الوفاء بالايرادات المستهدفة عام 2008 والتي تبلغ سبعة مليارات دولار مضيفا ان الشركة تتوقع ان تكون ايرادات عام 2009 أعلى من ايرادات العام الماضي.
وأنفقت أجيلي مليارات الدولارات على عمليات شراء في السنوات القليلة الماضية وقامت بشراء سلسلة من الشركات التي تعني بالامداد والتموين في آسيا وأسواق صاعدة أُخرى لخفض الاعتماد على صفقات الحكومة الامريكية في إطعام قواتها في العراق وأفغانستان.
وقال سلطان ان إيقاع التوسع يمكن ان يتباطأ مع تركيز الشركة على استيعاب المشتريات السابقة.
وقال انه يزمع خفض حصة الشركة وعمليات الاستثمارات في العقارات والانسحاب من كوريك تيليكوم العراقية الكردية.
واضاف سلطان ان توقعات الاعمال بالنسبة لامتلاك حصص في شركات خاصة تستند بالكامل على الحصول على التمويل.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business