الثلاثاء، ٢٧ يناير ٢٠٠٩

الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع وسيمنس تهديء المخاوف بشأن الأرباح

الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع وسيمنس تهديء المخاوف بشأن الأرباح

Tue Jan 27, 2009 5:45pm GMT

باريس (رويترز) - ارتفعت الأسهم الاوروبية يوم الثلاثاء مع تهدئة شركة سيمنس مخاوف المستثمرين بشأن نتائج الشركة مما وازن بيانات متجهمة عن ثقة المستثمرين الأمريكيين.
وتمسكت الشركة الصناعية الألمانية الكبرى بتوقعاتها لأرباح العام بالكامل مما دفع السهم للارتفاع بنسبة 3.2 في المئة وعزز الاسهم الصناعية حيث ارتفع سهم الستوم بنسبة 3.7 في المئة.
وسجل مؤشر يوروفرست 300 للاسهم الاوروبية الكبرى صعودا في أواخر التعاملات وأغلق حسب بيانات غير رسمية مرتفعا بنسبة 0.2 في المئة عند 785.82 نقطة.
وهبطت الأسهم بأكثر من واحد في المئة في تعاملات بعد الظهر عقب بيانات أظهرت ان ثقة المستهلكين الامريكيين تراجعت الى مستوى متدن بصورة قياسية في يناير كانون الثاني حيث تضررت من استمرار الركود في سوق الاسكان والوضع القاتم في سوق الوظائف مما أشعل المخاوف بشأن الاحتمالات المستقبلية لاكبر اقتصاد في العالم.
وواصلت أسهم البنوك التي تضررت حديثا تعافيها في الجلسة السابقة وارتفع سهم رويال بنك اوف اسكتلندا بنسبة 8.3 في المئة وبنك كريدي اجريكول بنسبة 3.2 في المئة.
وصعدت أسهم السيارات ايضا وسجلت اسهم بي.ام.دبليو ارتفاعا بنسبة اثنين في المئة ودايملر بنسبة 3.1 في المئة.
واما أسهم شركات الادوية التي تفوقت على اداء السوق هذا الشهر فكانت ضمن اكبر الخاسرين وتراجعت اسهم استرازينيكا بنسبة 3.9 في المئة وروش بنسبة 2.4 في المئة.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business