الاثنين، ٢٠ أكتوبر ٢٠٠٨

التجاري الدولي يتوقع ارتفاع أرباح "راية" بـ 104.1% خلال الربع الثالث بدعم من العمليات التشغيلية الرئيسية

التجاري الدولي يتوقع ارتفاع أرباح "راية" بـ 104.1% خلال الربع الثالث بدعم من العمليات التشغيلية الرئيسية

خاص مباشر
الاثنين 20 أكتوبر 2008 11:18 ص

توقعت شركة التجارى الدولى للسمسرة ان تحقق شركة "راية القابضة للتكنولوجيا والاتصالات" ارتفاعاً فى صافى ارباحها خلال الربع الثالث بما نسبته 104.1% لتصل الى 17.9 مليون جنيه مقابل 8.8 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2007 .
وقال التجارى الدولى بان ارباح العمليات التشغيلية للشركة قد بدات تنعكس بصورة جيدة فى الارباح ومن المتوقع تحسن هامش مجمل الربح نتيجة للتحول للتوزيع المباشر من خلال نشاط اعمال "التجارة والتوزيع " ,ويرى التجارى الدولى بان نشاط اعمال التجارة والتوزيع – أعلى أنشطة الاعمال مساهمة فى الايرادات بمساهمة بلغت 76% - سوف يستمر من اكثر الانشطة فى توليد التدفقات النقدية ,الاان راية القابضة سوف تواجه التباطؤ المتوقع فى عدد مشتركى التليفون المحمول الجدد بالاضافة الى زيادة المنافسة من شركات التجزئة والموزعين ,هذا ولاتزال راية القابضة تسعى للمزيد من فرص النمو والتى من المتوقع ان تضيف المزيد من القيمة على المدى الطويل .
واشار التجاري الدولى الى ان سعر السهم فى السوق يعد منخفض بصورة لافته للنظر ,وعلى هذا فان قيمته العادلة خلال 12 شهر عند 11 جنيه بزيادة محتملة 96% على ضوء موجة البيع السائدة فى السوق ,وأوصى التجارى الدولى بشراء السهم بمخاطرة متوسطة .
وكانت نتائج أعمال الشركة المُجمعة خلال النصف الأول من عام 2008 قد أظهرت تراجع صافي أرباح الشركة بمعدل 52 % حيث سجلت صافي ربح قدره 31.051 مليون جنيه مقارنةً بنحو 64.802 مليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2007 .
كما أظهرت نتائج أعمال الشركة" غير المُجمعة " تراجع صافي الأرباح بمعدل 29.3 % خلال النصف الأول من العام المالي 2008 حيث سجلت صافي ربح قدره 33.987 مليون جنيه مقارنةً بنحو 48.081 مليون جنيه عن الفترة المقابلة من العام المالي 2007 .
وقد أكد مدحت خليل رئيس مجلس إدارة راية أن الشركة لا تعتمد في تحقيق أرباحها على بيع استثماراتها مشيراً إلى أن الربح يجب أن يتحقق من أرباح التشغيل وهذا ما حدث بالفعل فبالنظر لنتائج أعمال الشركة الأخيرة ستجد أن أرباح التشغيل نمت بنسبة 34 % فالشركة لا تعتمد على بيع الاستثمار في تحقيق الأرباح ولا نخطط لبيع أية استثمارات جديدة في الفترة القادمة.
وطبقًا لآخر تقرير صادر عن إتش سى في 29 مايو 2007 حدد فيه السعر العادل للسهم عند 14.9 جنيه ولمزيد من التقييمات عن الشركة
وتعمل شركة راية في ثلاثة مجالات رئيسية وهى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتوزيع والتجزئة وتقوم الشركة بالاشتراك في تأسيس الشركات التي تصدر أوراقاً مالية أو في زيادة رءوس أموالها .


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business