الاثنين، ٢٠ أكتوبر ٢٠٠٨

زين تسعى لتعزيز أرباح 2009 بنسبة 30 بالمئة

زين تسعى لتعزيز أرباح 2009 بنسبة 30 بالمئة

Mon Oct 20, 2008 6:32pm GMT

الكويت (رويترز) - أكدت شركة الاتصالات المتنقلة (زين) الكويتية مجددا يوم الاثنين هدفها تعزيز الارباح بنسبة 30 بالمئة في العام 2009 بعدما هوت أسهمها ليوم اخر وقالت البورصة الكويتية ان ثاني أكبر مساهم بالشركة خفض حصته فيها.
وقال سعد البراك الرئيس التنفيذي لزين في بيان بعد اغلاق البورصة ان الشركة تتطلع لتحقيق أعلى مستويات من الايرادات والارباح وتهدف لزيادة أرباحها بنسبة 30 بالمئة في العام 2009.
وزين أكبر شركة للهاتف المحمول بالكويت وسجلت في الربع الثاني أول انخفاض في الارباح في عام على الاقل. وجاء بيان الشركة بعد انخفاض أسهمها التي خسرت 40 بالمئة منذ سبتمبر ايلول.
وخسر السهم وهو أكبر سهم كويتي يوم الاثنين فقط 7.7 بالمئة أو الحد الادنى المسموح به وهو 100 فلس الى 1.2 دينار.
وقالت الشركة انها تدرس أيضا عدة فرص استثمارية للاستفادة من انخفاض اسعار الاصول نتيجة للازمة المالية العالمية.
وقال البراك ان الازمة أتاحت فرصا كثيرة لشراء أصول جديدة باسعار رخيصة. ولم يدل بمزيد من التفاصيل.
وتعمل زين في 22 دولة وتنفق مليارات الدولارات على عمليات توسع في الشرق الاوسط وأفريقيا وحققت ارباحا صافية في الربعين الاول والثاني من العام الحالي.
ونفى البراك أن يكون أكبر مساهم بالشركة وهو وحدة تابعة لمجموعة الخرافي الكويتية قد خفض حصته في زين وهو ما يتناقض فيما يبدو مع بيانات نشرت على موقع البورصة الكويتية على شبكة الانترنت.
وبحسب موقع البورصة الذي تم الاطلاع عليه مساء الاثنين فان شركة الخير الوطنية للاسهم والعقارات تمتلك حاليا 9.9 بالمئة. وكانت الشركة تمتلك في السابق 12.45 بالمئة عندما اطلعت رويترز على الموقع الاسبوع الماضي. وتكشف البورصة عن الملكيات التي تزيد على خمسة بالمئة على موقعها الالكتروني.
ولم يتسن الحصول على تعليق من ابراهيم عادل المتحدث باسم زين.
ومجموعة الخرافي هي ثاني أكبر مساهم في زين بعد الهيئة العامة للاستثمار الحكومية التي لم تتغير حصتها عند 24.608 بالمئة بحسب بيانات البورصة.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business