الاثنين، ٢٠ أكتوبر ٢٠٠٨

صحيفة: الإمارات تضخ 6.8 مليار دولار في البنوك هذا الأسبوع

صحيفة: الإمارات تضخ 6.8 مليار دولار في البنوك هذا الأسبوع

Mon Oct 20, 2008 6:48am GMT

دبي (رويترز) - قالت صحيفة الاتحاد يوم الاثنين نقلا عن مصادر مطلعة ان الامارات ستبدأ ضخ ما بين 20 و25 مليار درهم (5.454 مليار و6.81 مليار دولار) في بنوك الدولة قبل نهاية الاسبوع.
وقالت الصحيفة التي لم تكشف عن هوية مصادرها ان وزارة المالية ومصرف الامارات المركزي "سيبدان بضخ ثلث المبلغ في المصارف قبل نهاية الاسبوع الحالي على شكل ودائع لمدة عامين توزع بناء على حجم أصول البنوك."
وأضافت أن وزارة المالية ومصرف الامارات المركزي ومسؤولو المصارف والبنوك العاملة في الدولة بحثوا يوم السبت في اجتماع بدبي الية ضخ 70 مليار درهم كان رئيس الدولة أمر بها الجديدة في القطاع المصرفي.
وقالت ان مصادر تتوقع ضخ ما بين 20 و25 مليار درهم في البنوك كخطوة أولى هذا الاسبوع "ثم ضخ باقي المبلغ في وقت لاحق دون تحديده."
وفي الاسبوع الماضي أمرت الحكومة بتحويل الاموال الى وزارة المالية لمساعدة البنوك على التخفيف من اثار أزمة الائتمان العالمية لكنها لم تذكر تفاصيل.
وشهدت أسواق الائتمان العالمية نضوبا بعد أن واجه الغرب أسوأ أزمة مالية منذ الكساد الكبير في ثلاثينات القرن الماضي.
وتنفذ الدولة والقطاع الخاص استثمارات ضخمة في مشروعات للبنية الأساسية بمليارات الدولارات تتطلب ائتمانات هائلة باستمرار.
وفي الشهر الماضي أتاح البنك المركزي تسهيلا استثنائيا بقيمة 50 مليار درهم للبنوك بسعر فائدة اضافى على أسعار السوق. وقد ارتفعت أسعار الفائدة بين البنوك منذ الاعلان عن هذا التسهيل.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business