الاثنين، ٢٠ أكتوبر ٢٠٠٨

السويدي للكابلات المصرية تدشن وحدة لطاقة الرياح

السويدي للكابلات المصرية تدشن وحدة لطاقة الرياح

Mon Oct 20, 2008 5:37pm GMT

القاهرة (رويترز) - دشنت شركة السويدي للكابلات مجموعة لتوليد الطاقة الكهربائية من الرياح لبناء توربينات في مصر انسجاما مع خطة الحكومة لزيادة استخدام الطاقة المتجددة وتتوقع مبيعات تبلغ 434.6 مليون يورو (584 مليون دولار) بحلول العام 2011.
وقالت مجموعة السويدي يوم الاثنين انها دشنت مجموعة السويدي لطاقة الرياح بعد شراء حصة 30 بالمئة في شركة صناعة معدات توليد الطاقة من الرياح ام.توريس اولفيجا الاسبانية مقابل 40 مليون يورو. واحتفظت السويدي بخيار شراء الحصة المتبقية بحلول مارس اذار 2011.
وقال أحمد السويدي الرئيس التنفيذي للشركة في بيان ان الشركة تعتقد أن احتياجات مصر من الطاقة ستنمو وان طاقة الرياح ستلعب دورا متزايد الاهمية.
واضاف أن المجموعة ستكون قادرة على توفير كل المنتجات اللازمة لبناء محطة لتوليد الطاقة الكهربائية من الرياح بما في ذلك التوربينات والريش والابراج.
واضاف أن شراء الحصة في ام.توريس اولفيجا سيسمح للشركة بالمضي سريعا في خططها لدخول هذا القطاع الاستراتيجي.
وقالت الشركة انها تدخل هذا القطاع تمشيا مع خطط الحكومة المصرية لتوليد 20 بالمئة من احتياجات البلاد من الكهرباء من مصادر متجددة بحلول العام 2020
وتابعت أن طاقة الرياح التي تناسب المناخ والتضاريس في مصر جيدا يتوقع أن تشكل نسبة ملموسة من الرقم المستهدف.
وذكرت الشركة أنها تتوقع مبيعات لمجموعة طاقة الرياح بقيمة 37.3 مليون يورو بنهاية 2009 ترتفع الى 434.6 مليون يورو بحلول العام 2011. وستبلغ الارباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاهلاك واطفاء الدين 5.3 مليون يورو ينهاية 2009 و54.4 مليون يورو بحلول عام 2011.
وقالت ان استثمارها الاولي في ام.توريس أولفيجا يشمل شراء حق الملكية الفكرية والمعرفة وانها ستملك الحق الحصري في توزيع توربينات الشركة الاسبانية في افريقيا والشرق الاوسط.
وستملك الشركة الاسبانية حق التوزيع الحصري في الاسواق الاوروبية بينما ستتنافس الشركتان بشكل حر في المناطق الاخرى.
(الدولار يساوي 0.7437 يورو)
(الدولار يساوي 5.5861 جنيه مصري)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business