الاثنين، ٢٠ أكتوبر ٢٠٠٨

منظمة: اقتصاد تركيا سيتباطأ في 2009

منظمة: اقتصاد تركيا سيتباطأ في 2009

Mon Oct 20, 2008 11:29am GMT

بروكسل (رويترز) - قالت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية يوم الاثنين إن من المتوقع أن يتباطأ اقتصاد تركيا بصورة ملموسة العام المقبل.
وقال رؤوف جونينج رئيس مكتب تركيا في القسم الاقتصادي بالمنظمة أمام مؤتمر في بروكسل "تقديرات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لتركيا... ستظهر تباطؤا خطيرا في الاقتصاد في عام 2009 ." وكان يشير إلى مجموعة توقعات ستعلنها المنظمة الشهر المقبل.
وذكر جونينج أن تركيا تحتاج لتحديث أسواق العمل ورأس المال للتغلب على التباطؤ المتوقع والتكيف مع المنافسة من الاقتصادات منخفضة النفقات.
وقال إن أكبر تحد يواجه الاقتصاد التركي هو رأب الهوة بين الشركات الحديثة عالية الاداء والاقتصاد غير الرسمي وغير المسجل الذي لا يزال كثير من الاتراك يعملون فيه.
من ناحية اخرى قال ياوز جانوي رئيس مجلس ادارة بنك ترك ايكونومي بانكاسي وهو مشروع مشترك مع بنك بي.ان.بي باريبا الفرنسي أمام نفس المؤتمر ان أزمة الائتمان تضر بتركيا ليس بسبب استثمار بنوكها في أصول عالية المخاطر وانما بسبب أزمة ثقة عامة.
واضاف "اليوم نخسر عامل الثقة هذا تدريجيا." مضيفا أن الكساد أو نموا يقترب من خانة الصفر في أوروبا والولايات المتحدة خلال عام 2009 سيحد من النمو الاقتصادي في تركيا الذي بلغ متوسطه اكثر من ستة بالمئة سنويا منذ عام 2002 .
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business