الاثنين، ٢٠ أكتوبر ٢٠٠٨

ارتفاع قيمة الوون الكوري الجنوبي بعد إجراءات استقرار السوق المالية

ارتفاع قيمة الوون الكوري الجنوبي بعد إجراءات استقرار السوق المالية
يونهاب
20/10/2008

سيئول ، 20 أكتوبر (يونهاب) - قفزت قيمة الوون الكوري الجنوبي مقابل الدولار الأمريكي يوم الاثنين بعد ارتفاع الروح المعنوية للمستثمرين جراء التدابير الحكومية الشاملة للتخفيف من حدة السيولة واستقرار القطاع المالي.
وتم تداول العملة المحلية بقيمة 1,268 وون مقابل الدولار الواحد في الساعة التاسعة وخمس دقائق لتبلغ الزيادة 66 وون مقارنة بمعدل الصرف عند الإغلاق يوم الجمعة الماضي، وذلك بعد أن ارتفع معدل الصرف حتى 1,230 وون في بعض الأوقات. وكان الوون الكوري قد فقد حوالي 25% من قيمته منذ بداية هذا العام.
تجدر الإشارة إلى أن الحكومة كانت قد كشفت النقاب عن تدابير شاملة وجذرية يوم الأحد بهدف تقديم ضمانات حكومية للقروض الأجنبية التي يجب أن تدفعها البنوك المحلية كما قامت بضخ عملات الدولار لحل ضائقة السيولة التي تعاني منها البنوك والشركات.
وفي ظل هذه التدابير، ستقدم الحكومة 100 بليون دولار في شكل ضمانات حكومية للقروض الأجنبية على البنوك المحلية وذلك لمدة ثلاث سنوات وتوفير 30 بليون دولار في أسرع وقت ممكن لصالح المؤسسات المالية.
وتجيء هذه التحركات الأخيرة الهادفة لاستقرار الأسواق المالية بعد مواجهة البنوك والمؤسسات المالية لصعوبات توفير عملة الدولار لإعادة تمويل ديونها وتنفيذ صفقات وسط تشدد شروط الائتمان.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business