الاثنين، ٢٠ أكتوبر ٢٠٠٨

محافظ بنك كوريا المركزي يطالب بتوخي الحذر عند التعامل مع التضخم

محافظ بنك كوريا المركزي يطالب بتوخي الحذر عند التعامل مع التضخم

يونهاب
20/10/2008
سيئول، 20 أكتوبر(يونهاب) - طالب محافظ بنك كوريا المركزي يوم الاثنين البنوك المركزية في العالم توخي الحذر خلال تعاملها للتصدي لضغوط التضخم حيث يُخشى أن تؤدي المخاوف في الأسواق المالية إلى تراجع نمو الاقتصاد.
وقال/لي سونغ تيه، محافظ بنك كوريا المركزي في نشرة إعلامية ' نحن بحاجة لأن نكون حذرين عند التصدي لضغوط التضخم. سبب هذا يعود إلى مخاطر تراجع النمو مع زيادة مخاطر انخفاض الأسعار بعد حالة عدم الاستقرار في الأسواق المالية وانعكاس ذلك على الاقتصاد الحقيقي'.
وأضاف/لي بأن تكوين سياسة مالية وقائية تضع في حسابها اتجاهات الاقتصاد الكلي على المدى الطويل أصبح في غاية الصعوبة، بسبب عدم اتضاح الرؤية بصورة كاملة حول أوضاع الاقتصاد المحلي والعالمي. وكان البنك المركزي قد قرر خفض معدل الفائدة من 5,25% إلى 5% في التاسع من أكتوبر الجاري ضمن جهود متضافرة للحد من اضطراب الأسواق المالية ووقف التباطؤ الحاد في الاقتصاد المحلي. ويعتبر ذلك أول خفض يقوم به البنك منذ نوفمبر 2004 ليضع نهاية لتشديد السياسة النقدية.
ولم يستبعد/لي احتمال القيام بخفض آخر في معدل الفائدة ، قائلاً إن هناك احتمال حدوث تغيير آخر في معدل الفائدة.
وقال إنه من المحتمل أن يتراجع معدل النمو في الربع الرابع من هذا العام والنصف الأول من العام 2009، مشيراً إلى أن معدل نمو الاقتصاد سيبلغ 3,9% في النصف الثاني.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business