الاثنين، ٦ أكتوبر ٢٠٠٨

مسئول:كوريا الجنوبية والصين واليابان تتفق على إنشاء صندوق بقيمة 80 بليون دولار

مسئول:كوريا الجنوبية والصين واليابان تتفق على إنشاء صندوق بقيمة 80 بليون دولار
يونهاب
6/10/2008

سيئول، 6 اكتوبر (يونهاب) - قال مسئول كوري جنوبي يوم الاحد، 5 أكتوبر إن كوريا الجنوبية والصين واليابان اتفقت مبدئيا على إنشاء صندوق مشترك بقيمة 80 مليار دولار لمواجهة العواقب الناجمة عن ازمة الائتمان العالمية التي بدأت في الولايات المتحدة .
وقال نائب وزير المالية/شين جيه يون إن الدول الثلاث ستسعى الى جمع المبلغ المطلوب بحلول مايو من العام القادم، ولكنه لم يستبعد إمكانية ان يتم ذلك في وقت أقرب مما كان مقررا له في الاصل.
وقال /شين للصحفيين ' لم يتم التوصل الى اتفاق بعد بشأن كيفية تخصيص مبلغ الـ80 مليار دولار او هيكلية صنع القرار ' مضيفا ' إلا أن ذلك، على كل حال ، سيكون له تأثير وقائي ناشئ من حقيقة أن الأمر يتقدم بسرعة' .
وفي يوم الجمعة الماضي، اقترح الرئيس الكوري الجنوبي/لي ميونغ باك عقد اجتماع لوزراء المالية في كل من بلاده واليابان والصين لتنسيق سياساتهم وسط الازمة المالية العالمية التي اشتعل فتيلها من الولايات المتحدة.
وقال الرئيس/لي ' هناك بوادر لانتشار الازمة المالية الأمريكية الى الاقتصاد الحقيقي في جميع انحاء العالم ' وذلك خلال اجتماعه مع وزرائه المعنيين بشئون المالية والاقتصاد وأضاف ' من أجل تعزيز التعاون الاقليمي، قد يكون مناسبا الدفع من أجل عقد اجتماع لوزراء مالية كل من كوريا الجنوبية والصين واليابان ' .
يشار الى ان كوريا الجنوبية واليابان والصين ضمن أصحاب احتياطيات النقد الاجنبي الست الأكبر في العالم.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business