الاثنين، ٦ أكتوبر ٢٠٠٨

البنوك الكورية قد تشدد إجراءات تسليف الشركات الصغيرة في الربع الرابع

البنوك الكورية قد تشدد إجراءات تسليف الشركات الصغيرة في الربع الرابع
يونهاب
6/10/2008

سيئول، 6 أكتوبر، (يونهاب) - من المتوقع أن تقوم البنوك الكورية الجنوبية بتشديد إجراءات تقديم القروض للشركات الصغيرة خلال الربع الرابع بسبب أن عامل المخاطرة سيظل موجودا في اقتصاد متباطئ.
وقال مسئول في بنك كوريا إن المخاطر السائدة على المستوى المحلي والعالمي ستجبر البنوك على تشديد المعايير التي تمنح على أسسها القروض للشركات الصغيرة والمتوسطة خوفا من تصاعد المخاطر الإئتمانية.
ويجيء هذا التقرير في وقت صارت فيه البنوك الكورية الجنوبية التي تعاني نقصا في الدولار أقل جرأة في تقديم قروض وسط أزمة مستمرة منذ انهيار بنك ليهمان بروذرز.
وهناك خوف من أن البطء الاقتصادي وزيادة التضخم قد تؤثر سلبا على الإنفاق الاستهلاكي والتجاري مما قد يؤدي إلى زيادة معدلات العجز في سداد القروض.
ومن المتوقع أن تزداد معدلات الفشل في السداد ومخاطر تقديم القروض للشركات الصغيرة في الربع الرابع خاصة في قطاعات مثل الإنشاءات.
وكان مؤشر الأخطار بالنسبة للشركات الصغيرة قد وصل 50 للفترة أكتوبر - ديسمبر بعد أن كان 47 في الربع الثالث وهو المؤشر الأعلى منذ 2003.
ويتوقع البنك المركزي كذلك ازدياد الطلب بواسطة الشركات الصغيرة والمتوسطة على القروض لمقابلة النفقات والتكاليف المتزايدة وبسبب العائدات المتناقصة نتيجة التباطوء الاقتصادي.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business