الاثنين، ٦ أكتوبر ٢٠٠٨

أبيار ترجيء بيع صكوك بمليار دولار وتدرس الاستثمار بمصر والسعودية

أبيار ترجيء بيع صكوك بمليار دولار وتدرس الاستثمار بمصر والسعودية

Mon Oct 6, 2008 2:10pm GMT

دبي (رويترز) - قال مسؤول بشركة أبيار للتطوير العقاري الكويتية يوم الاثنين إن الشركة أجلت بيع صكوك تصل قيمتها إلى مليار دولار كان مزمعا اصدارها في هذا العام بسبب أزمة الائتمان العالمي.
وقال مرزوق الرشدان نائب رئيس الشركة لرويترز "أرجأنا بيع الصكوك لوقت أفضل. لا يمكن لاي شركة بيع صكوك الآن بأي حال. لا توجد سيولة." واضاف أن أبيار ستؤجل أيضا الادراج في دبي إلى أن تتحسن الاوضاع بالسوق.
وكانت الشركة قالت في مارس اذار انها تجري محادثات مع ميريل لينش لاصدار صكوك بقيمة 500 مليون دولار وتتفاوض أيضا مع بنك دبي الوطني للاستثمار وهو وحدة تابعة لبنك الامارات دبي الوطني لاصدار صكوك تتراوح قيمتها بين 300 و500 مليون دولار لتمويل عمليات توسع في آسيا ومنطقة الخليج.
وقال الرشدان إن شركته تخطط أيضا لتطوير منتجع بتكلفة مليار دولار على ساحل البحر الاحمر في مصر في عام 2010 واستثمار ما يصل الى تسعة مليارات ريال (2.4 مليار دولار) في سوق التطوير العقاري السعودية حتى عام 2010.
وأضاف "قمنا بالفعل بشراء أرض في جدة وسنبدأ مشروع تطوير عقاري هناك باستثمار مبدأي يبلغ مليار ريال. السعودية بها امكانيات هائلة بسبب كبر عدد السكان وارتفاع الطلب على العقارات."
(الدولار يساوي 3.750 ريال)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business